الأحد، 19 مايو 2024 04:28 ص

النواب يؤكدون فشل الجماعة الإرهابية فى إفساد فرحة المصريين.. بكرى: انتهوا بلا رجعة.. الحريرى: الشعب رافضهم ولن يتعاون معهم.. والعرابى: لا أمان لهم وأدعو المصريين والأمن لاتخاذ التدابير

هل يظهر الإخوان فى العيد؟

هل يظهر الإخوان فى العيد؟ هل يظهر الإخوان فى العيد؟
الخميس، 07 يوليو 2016 12:00 ص
كتبت رشا عونى
اعتادت جماعة الإخوان الإرهابية، منذ ثار الشعب المصرى ضدها فى يونيو 2013، ألا تترك حدثا أو فرصة إلا وتحاول استغلالها لإثبات وجودها وتعكير صفو حياة المصريين، بعد أن رفضها الشعب المصرى بالكامل، وحتى الآن ما زالت الجماعة تسعى للظهور ورفض السياسات الحالية، إلا أن كل محاولاتها السابقة باءت بالفشل، فقد اعتاد المصريون على تهديدات الإخوان ووعيدهم بتنظيم التظاهرات وإثارة الشغب والقلاقل، ثم يختفون عن المشهد تمامًا وكأن شيئا لم يكن، ولكن هل سيحاول الإخوان استغلال عيد الفطر المبارك وإفساد فرحة الشعب المصرى كما فعلوا سابقا؟ اليوم الأول أثبت أنهم ما زالوا خارج الصورة، ولكننا طرحنا هذا السؤال فى "برلمانى" على عدد من نواب البرلمان، والذين أكدوا أن جماعة الإخوان انتهت إلى غير رجعة، ولن تنجح مهما حدث فى تعكير صفو المصريين والدولة.

مسيرة copy

محمد العرابى: أدعو الأجهزة الأمنية لاتخاذ التدابير اللازمة للتعامل مع المفاجآت



فى البداية، قال النائب محمد العرابى، رئيس لجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب، إن جماعة الإخوان الإرهابية استغلت كل المناسبات السابقة، التى مثلت بهجة واحتفالا للمصريين، كى تثبت وجودها فى المشهد، ومن الممكن أن تستغل عيد الفطر المبارك استمرارًا لسياستها السابقة.

وأضاف "العرابى" فى تصريح لـ"برلمانى"، أن جماعة الإخوان الإرهابية ليس لها أمان على الإطلاق، داعيًا الأجهزة الأمنية والشعب المصرى لاتخاذ كل التدابير والاحتياطات الأمنية للتعامل مع ما قد يقع من الجماعة وأعضائها.
محمد العرابي copy

مصطفى بكرى: جماعة الإخوان الإرهابية انتهت إلى غير رجعة



وفى السياق نفسه، قال النائب مصطفى بكرى، عضو لجنة الثقافة والإعلام بالبرلمان، إن الإخوان لن ينجحوا فى إفساد فرحة المصريين بالعيد، والجماعة وأعضاءها أصبحوا غير قادرين على الظهور مرة أخرى.

وأضاف "بكرى"، أن الاخوان وعدوا أكثر من مرة بالخروج وتنظيم تظاهرات ولم يفعلوا ذلك، لأن الشارع المصرى ضدهم على طول الخط، ولهذا فلن يستطيعوا أن يطلوا علينا أو يقوموا بأى أعمال عنف أو شغب فى عيد الفطر، لأن الشعب لن يسمح لهم بذلك، متابعًا: "أتوقع أن يمر عيد الفطر المبارك بشكل هادئ، فقد انتهى دور الإخوان إلى غير رجعة".
مصطفى بكرى copy

الحريرى: المصريون لن يتعاونوا مع الإخوان مهما كان رفضهم للأوضاع الحالية



من جانبه، قال النائب هيثم الحريرى، عضو تكتل "25/ 30" بمجلس النواب، إن جماعة الإخوان الإرهابية لا تترك فرصة أو حدثًا فى مصر إلا وتحاول استغلاله لزعزعة أمن واستقرار الدولة.

وأضاف "الحريرى"، أنه يثق ثقة مطلقة فى الشعب المصرى، والذى مهما كان رفضه لبعض السياسات والأوضاع الحالية بمصر، إلا أنه لن يكرر الخطأ مرة أخرى، ولن يتعاون مع الإخوان فى أى عمل، سواء كان سياسيًّا أو غير سياسى، مؤكّدًا أن الجماعة حتى لو حاولت استغلال عيد الفطر المبارك فى إحداث أيّة أعمال شغب أو عنف، فالشعب سيتصدى لهم لأنه أصبح رافضا لوجودهم، مؤكّدًا أن الجماعة أصبحت غير قادرة على الحشد ولن تؤثر فى المصريين.

هيثم الحريرى (3) copy

إيهاب الطماوى: قوى الشر لن تنتصر على إرادة الشعب



بدوره، قال النائب إيهاب الطماوى، أمين سر لجنة الشؤون الدستورية والتشريعية، إن الإخوان لن ينجحوا فى محاولة إفساد فرحة الشعب المصرى بالعيد، وإن قوى الشر والإرهاب لن تنتصر على إرادة الشعب.

وأضاف "الطماوى"، أن إرادة المصريين واضحة وقوية، والشعب قادر على تخطى التحديات وتحقيق الانتصار على الإرهاب، والمصريين سينجحون بقيادة الرئيس عبد الفتاح السيسى فى الانتصار فى معركة التنمية.

وأكد أمين سر لجنة الشؤون الدستورية، أن كل محاولات الإخوان لإفساد فرحة المصريين بالعيد وغيره من المناسبات ستبوء بالفشل، مشدّدًا على أن قوى الشر تغير من النجاحات التى حققتها الدولة المصرية، لهذا يحاولوا تعكير الصفو وإحداث أعمال شغب وعنف فى المناسبات التى تحمل انتصارا للدولة المصرية، متابعًا: "الإرهاب يضرب العالم كله وليس مصر فقط، ولكنه يسعى للنيل من استقرار مصر فى الفترة الأخيرة، ولن ينجح فى ظل تكاتف المصريين مع مؤسسات الدولة".
islam osama (7) copy



print