السبت، 18 مايو 2024 06:44 ص

أنيسة حسونة: الحرب ضد الإرهاب والأفكار الظلامية تتطلب تكاتف الجميع.. طارق الخولى: الدول العربية تحتاج للتوافق.. ومحمود يحيى: نحتاج إلى قوى عسكرية مشتركة وقوى اقتصادية

نواب يطالبون بقوى عسكرية عربية مشتركة

نواب يطالبون بقوى عسكرية عربية مشتركة نواب يطالبون بقوى عسكرية عربية مشتركة
الأربعاء، 06 يوليو 2016 10:00 ص
كتب جورج إيليا
بعد التفجيرات الإرهابية التى وقعت فى المملكة العربية السعودية، وتفشى الأرهاب الأسود فى عدد من الدول العربية، ينشر برلمانى أراء نواب البرلمان حول مقترح إنشاء قوى عسكرية عربية مشتركة للقضاء على الأرهاب بجميع الدول العربية.

15113 copy

أنيسة حسونة: الحرب ضد الإرهاب والأفكار الظلامية تتطلب تكاتف الجميع


فى البداية قالت النائبة أنيسة حسونة، عضو لجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب، إن الشعب المصرى يقف إلى جانب الشعب السعودى فى مكافحته للإرهاب.

وأكدت أنيسة حسونة لـ"برلمانى" أن الحرب ضد الإرهاب والأفكار الظلامية تتطلب تتكاتف الجميع فى خندق واحد، حيث إن هذه الجماعات الإجرامية تستهدف الإنسانية فى كل مكان.

مجلس-النواب-1-1 copy

وتابعت عضو لجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب، أن مصر بتاريخها وثقلها الإقليمى والدولى تقف فى صف الدفاع الأول عن الاستقرار والحياة الآمنة فى هذه المنطقة وتؤازر جميع الأشقاء فى حربهم ضد قوى الشر والتخلف.


12505 copy

الخولى: الحرب على الإرهاب هدفها البقاء والاستمرار..ويجب إنشاء قوى عسكرية عربية مشتركة


قال النائب طارق الخولى، أمين سر لجنة العلاقات الخارجية بالبرلمان، إن مع تزايد حدة العمليات الإرهابية، تحتاج الدول العربية للتوافق لإنشاء قوى عسكرية تشمل جميع الجيوش العربية للتدخلات العسكرية للقضاء على الإرهاب".
وأضاف الخولى، فى تصريحات لـ"برلمانى": "نحتاج قوى عسكرية عربية مشتركة للمواجهة الحاسمة والقدرة على حماية المنطقة والدولة العربية، فالحرب هدفها البقاء والاستمرار".

وأشار الخولى، إلى أن مصر لديها خبرات كبيرة فى الحرب على الإرهاب، خاصة عقب ثورة 30 يونيو، فيمكن للدولة العربية الاعتماد على خبرات مصر فى القضاء على الإرهاب.

999 copy

محمود حسين: نحتاج إلى مواجه الفكر المتطرف أولاً


قال النائب محمود حسين عضو مجلس النواب، إن الدولة العربية ينقصها التخطيط المشترك لمكافحة الأرهاب الفكرى أولاً ثم التدخل العسكرى بعد ذلك، مشيراً إلى دور مصر منذ 2007 حتى الآن، لعمل خطة مشتركة بين جميع الدول لمواجهة التطرف الفكرى.

وأضاف حسين، فى تصريحات لـ"برلمانى"، أن الإرهاب الأسود يزور جميع الدول بالعالم دون استثاء، وعلى جميع الدول على مواجه الفكر المتطرف من خلال تغير مناهج التعليم والعمل على توعية الشباب بالمدارس والجامعات، بخلاف العمل على مواجهة التفكير المتطرف من خلال وسائل الأعلام.

وطالب عضو مجلس النواب، بضرورة عمل الجامعة العربية، على وضع استراتيجية واضحة بين الدول العربية لمواجهة الفكر المتطرف ثم اللجوء إلى إنشاء قوى عسكرية بعد ذلك.


20160208_120950_9956 copy

محمود يحيى: الدول العربية تحتاج إلى قوى عسكرية مشتركة ويليها قوى اقتصادية


استنكر النائب محمود يحيى عضو لجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب، تفجيرات التى حدثت بدولة السعودية، قائلا: "اللى حصل فرصة لإعادة النظر بين الدول العربية للعمل على الترابط العسكرى والاقتصادى معا".
وأضاف يحيى، فى تصريحات لـ"برلمانى"، أن الدول العربية تحتاج إلى قوى عسكرية مشتركة ويليها قوى اقتصادية مشيرا على دور الاتحاد الأوربى، قائلا: "سريعا ما يدب الخلاف بين رؤساء الدول العربية".
وطالب عضو لجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب، بضرورة العمل على وضع استراتيجية واضحة للقضاء على الإرهاب فى بعض الدول، على مواجهة مصر الشرسة للإرهاب الأسود، مؤكدا على ضرورة عمل جامعة الدول العربية على تفعيل دورها من خلال اتخاذ القرارات والعمل على تنفيذها.

32652_Details copy


print