السبت، 04 مايو 2024 08:19 م

خالد شعبان: "مواقفنا معروفة ومواقف أبو حامد معلومة وعبد العال كان أحرى بالرد".. خالد يوسف: سنصدر بيانا آخر للرد على "دعم مصر".. وطنطاوى: "الوطنى" و"الإخوان" كانوا أغلبية برضه والأيام دول

تكتل "25–30": "مش خايفين من لجنة القيم"

تكتل "25–30": "مش خايفين من لجنة القيم" تكتل "25–30": نقدنا سياسى وليس شخصى
الأحد، 03 يوليو 2016 11:15 م
كتب إبراهيم سالم
فى ظل موجة الانتقادات التى واجهها بيان تكتل "25– 30" بالبرلمان، رَفَضَ أعضاء التكتل الهجوم الذى وصفوه بـ"غير المبرر"، مؤكدين أنهم يقصدون من وراء هذا البيان النقد السياسى وليس الشخصى كما حسبه الجميع، وأن مطالب البعض بتحويلهم للجنة القيم لن ترهبهم، ولن تحيدهم عن موقفهم من دعم ومساندة الشعب المصرى.

خالد شعبان: مش خايفين من لجنة القيم.. وكان المفروض "عبدالعال" يرد علينا مش "أبو حامد"


النائب خالد عبد العزيز شعبان، عضو مجلس النواب عن حزب المصرى الديمقراطى الاجتماعى بدائرة حدائق القبة، وعضو تكتل "25/ 30" البرلمانى، قال إنه كان من المفترض أن يرد الدكتور على عبد العال على البيان الذى أصدره التكتل من قبل، لا أن يرد ائتلاف دعم مصر أو النائب محمد ابو حامد، معلقًا: "هو محمد أبو حامد محامى الدكتور على عبد العال؟".

IMG_0530 copy

وأكد شعبان فى تصريح لـ"برلمانى"، أنه لأول مرة يرى زميلاً بالبرلمان يطالب بإحالة زميل له للجنة القيم، بسبب تعبيره عن رأيه بحرية، متابعًا: "إحنا مش خايفين من لجنة القيم، لأننا ما قلناش حاجة غلط"، وكان من المفترض على النائب محمد أبو حامد أن يحترم زملاءه، مشيرا إلى أنها ليست المرة الأولى التى يهاجم فيها "أبو حامد" التكتل وأعضاءه.

وأضاف النائب خالد شعبان، أن أعضاء التكتل لن يحيدوا عن مواقفهم الثابتة تجاه الشعب المصرى، والتى تنادى بالعيش والحرية والعدالة الاجتماعية والكرامة الإنسانية والدولة المدنية الحديثة، وغيرها من المبادئ التى نادت بها ثورتا 25 يناير و30 يونيو، مستطردًا: "مواقف أعضاء التكتل مشهورة ومشهودة، أما مواقف النائب محمد أبو حامد معروفة"، مشيرًا إلى أن الهدف من وراء بيان التكتل كان نقد سياسات بالبرلمان وليس نقد أشخاص.

خالد يوسف: تكتل "25/ 30" سيصدر بيانا آخر للرد على حملة انتقادات "دعم مصر"


قال النائب خالد يوسف، عضو مجلس النواب عن دائرة كفر شكر بمحافظة القليوبية، وعضو تكتل "25/ 30" بالبرلمان، إن أعضاء التكتل يعكفون حاليًا على الخروج ببيان كامل للرد على الانتقادات والملاحظات التى هاجم بها أعضاء ائتلاف دعم مصر وعدد من النواب البيان الذى خرج به التكتل مؤخّرًا، ويوضح اللبس الذى حدث لدى الجميع، ويؤكد فيه أن الهدف منه كان نقد السياسات وليس نقد الأشخاص.

وأضاف "يوسف" فى تصريح خاص لـ"برلمانى"، أن التكتل لن يرد على ادعاءات كاذبة، ولن ينأى عن توضيح الصورة، وأن هذه الادعاءات لن تحيده عن موقفه وعن طريقه الذى وضعه لنفسه منذ بداية عمل البرلمان.

الحريرى: البعض يحاول جر التكتل إلى معارك فرعية.. والأغلبية ولجنة القيم لن ترهبنا


قال النائب هيثم ابو العز الحريرى، عضو مجلس النواب بدائرة محرم بك بمحافظة الإسكندرية، وعضو تكتل "25-30" بالبرلمان، إن البعض يحاول جر أعضاء التكتل إلى معارك فرعية، حيث إن البيان الذى خرج به التكتل من قبل كان خطابا موجها إلى الدكتور على عبد العال، مشيرا إلى أن أعضاء التكتل يكنون له كل الاحترام والتقدير على المستوى الشخصى، إلا أنهم يختلفون معه فى إدارته للبرلمان.

وأضاف "الحريرى" فى تصريح لـ"برلمانى"، أن البيان الذى أصدره التكتل من قبل، اعتمد على ثلاث نقاط: الأولى بأنهم متمسكون بأن تكون جلسات البرلمان مذاعة على الهواء، مشيرا على أن هذا حق أصيل للشعب المصرى، والثانية: أنهم متمسكون بالتصويت الإلكترونى الذى يمثل المعيار الوحيد للنزاهة والشفافية داخل البرلمان، والذى يهدف إلى توضيح موقف كل حزب أو نائب أو ائتلاف أو تكتل من القوانين.

IMG_0553 copy

وتابع الحريرى، أن النقطة الثالثة طالبنا فيها رئيس البرلمان بتطبيق اللائحة ومنع أى نائب من توجيه حديث لزميله مما يترتب عليه مشادات داخل البرلمان، مشيرا إلى أن هذا البيان ليس الأول ولن يكون الأخير، حيث إن الهدف منه هو تقديم تقرير دورى بكل ما يقوم به أعضاء التكتل داخل البرلمان.

وأشار الحريرى، إلى أن هذا التقرير جاء بعد 6 أشهر من بداية البرلمان لعمله الرسمى، حيث إنهم سيقدمون مواقف معلنة للرأى العام بعد أى قانون يمس الرأى العام ومنها قانون الخدمة المدنية والتأمين الصحى.

ورحب الحريرى بطلب النائب محمد أبو حامد بتحويله إلى لجنة القيم بالبرلمان، للتحقيق معها بشان البيان الذى أصدره التكتل، مشيرا إلى أنهم لا يسعون على مطالب شخصية، ولا يسعون إلى التربح من البرلمان، حيث إنهم لن يمنعهم أى نائب ولن ترهبهم الأغلبية عن أداء دورهم والتعبير عن آرائهم، وان لجنة القيم لن ترهبهم لأن المحاسب الأول هو الشعب.

أحمد الطنطاوى: أعضاء التكتل حريصون على أن يكون وجودهم بالبرلمان معبرا عن قناعاتهم


قال النائب أحمد الطنطاوى، عضو مجلس النواب عن دائرة دسوق وقلين بمحافظة كفر الشيخ، وعضو تكتل 25/ 30 البرلمانى، إن لكل نائب الحرية الكاملة فى التعبير عن رأيه داخل البرلمان، إلا أن الحرية المكفولة التى يحملها النائب أبو حامد هى أنه لا يرى إلا أن ائتلاف دعم مصر هو صاحب الرأى السليم، وأن ادعاءاته حول البيان الذى أطلقه تكتل "25/ 30" من قبل غير صحيحة، وأن الحكم والفيصل هو اللائحة الدستور والقانون.

على عبد العال (8) copy

وأضاف "الطنطاوى" - فى تصريح خاص لـ"برلمانى"، اليوم الأحد - أن أعضاء التكتل لم يخالفوا الدستور ولا اللائحة، ولكن ما يقوم به "أبو حامد" هو المخالفة الصريحة للائحة، مشيرًا إلى أن أعضاء التكتل حريصون على وجودهم بالبرلمان بقدر ما يكون هذا الوجود معبرا عن قناعاتهم، إذ إن الأغلبية تحتكر القرار بالبرلمان وفقا للآليات العددية.

وتساءل "الطنطاوى" فى تصريحه، عن سبب تجاهل رئيس البرلمان للتصويت على الموازنة العامة للدولة بالنظام الإلكترونى واكتفى برفع اليد، على الرغم من أنه تم أخذ النصاب من التصويت، لافتًا إلى أن الأغلبية تريدهم مغلوبين على أمرهم، وهم لن يكونوا هكذا، وأنه رغم استحواذ ائتلاف دعم مصر على أغلبية البرلمان، إلا أن تكتل "25/ 30" يعبر عن أغلبية الشعب المصرى فى الشارع، وما يقرب من 93% من الشعب المصرى غير راضٍ عن البرلمان، مستطردًا: "الحزب الوطنى المنحل وجماعة الإخوان كانت لهم من قبل الأغلبية بالبرلمان، ولكن الأيام دول".


الأكثر قراءة



print