السبت، 18 مايو 2024 11:57 م

أعضاء اللجنة الدينية بالبرلمان: نجهز للقاءات مع مسؤولى وزارات الأوقاف والداخلية والسياحة للتنسيق حول البعثة المصرية للحج.. عمرو حمروش: نسعى لتفادى أخطاء الأعوام الماضية

اللجنة الدينية تستعد لموسم الحج

اللجنة الدينية تستعد لموسم الحج اللجنة الدينية تستعد لموسم الحج
السبت، 02 يوليو 2016 10:59 ص
كتب محمود العمرى
تستعد اللجنة الدينية خلال الأيام المقبلة، لعقد اجتماعات مع مسؤولى وزارات الأوقاف والداخلية والسياحة، والصحة، والتضامن، لبحث التجهيزات الكاملة لبعثة الحج المصرية، والاطلاع على التجهيزات الكاملة لهذا الأمر، لمنع حدوث تكرار الأزمات التى كان يتعرض لها المصريون فى الحج الأعوام الماضية، والتنسيق مع الوزارات وتجهيز وفد من اللجنة الدينية للسفر مع البعثة المصرية .

محمد إسماعيل جاد الله copy

حمروش: اللقاء مع الوزارات يستهدف تفادى الأخطاء فى بعثة الحج المصرية


فى البداية قال عمرو حمروش، أمين سر اللجنة الدينية والأوقاف بمجلس النواب، إن اللجنة تستعد بعد عيد الفطر المبارك، لعقد لقاء يجمع وزارات الداخلية والأوقاف والصحة والسياحة والتضامن، وذلك استعدادًا لموسم الحج القادم، وتفادى الأخطاء التى تقع فيها الدولة تجاه ما يحدث فى كل عام من موسم الحج.
وأضاف أمين سر اللجنة الدينية فى تصريح لـ"برلمانى"، أن الاجتماع سيكون بغرض التنسيق بين الهيئات، للاهتمام بالمصريين وحياتهم فى الحج، لافتًا إلى أن هناك اهتمامًا كبيرًا داخل اللجنة بموسم الحج القادم، وعدم تعرض المصريين لأى حدوث مشكلات.

مهجة غالب copy

وأكد النائب، أن اللجنة الدينية ستبحث سفر وفد من اللجنة مع المسافرين فى البعثة المصرية، لمتابعة التجهيزات الكاملة فى عملية سفر المصريين، وذلك بالتنسيق مع وزارة الأوقاف، موضحًا أن اللجنة تستهدف إلا يتعرض أحد من المصريين إلى أى أزمة فى الحج، موضحًا أن استعدادات الحج، ستكون أولويات اللجنة فى مناقشاتها القادمة.

مهجة غالب  3-5-2016 (7) copy

مهجة غالب: سيكون هناك اهتمامات وإرشادات للبعثة تحسبًا لوقوع أى مشكلات


فيما قالت الدكتورة مهجة غالب، عضو مجلس النواب وعضو لجنة الشؤون الدينية والأوقاف، إن الاجتماعات المتتالية التى ستعقدها اللجنة عقب الانتهاء من إجازة عيد الفطر المبارك ستبحث الاستعدادات والتجهيزات النهائية للتنسيق بين كل من وزارة الداخلية والسياحة والأوقاف والصحة للإشراف على بعثة الحج المصرية للعام الحالى لعدم حدوث أى مشكلات يتعرض لها المواطنين فى السابق، موضحًا أنه سيحدث تنسيق بين كل اللجان فى البرلمان التى لها علاقة بترتيبات لجنة الحج.

حج22-9-2015 ap (37) copy

وأوضحت عضو اللجنة الدينية فى تصريح لـ"برلمانى" أن اللجنة ستشهد اهتمامًا كبيرًا لموسم الحاج فى العام الجارى، وأنه سيتم الاتفاق مع الجهات المعنية على سفر بعض أعضاء اللجنة مع البعثة المصرية، وأنه سيكون هناك اهتمامات وإرشادات للبعثة تحسبًا لوقوع أى مشكلات، بالإضافة إلى أنه سيجرى تنسيق مع السلطات السعودية فى هذا الشأن.

اجتماع اللجنة الدينية  كريم عبد العزيز  10-5-2016 (1) copy

محمد إسماعيل: اللجنة الدينية تستعد لمرور موسم الحج بشكل جيد


فيما أكد الدكتور محمد إسماعيل جاد الله، عضو اللجنة الدينية بمجلس النواب، أن اللجنة تستعد لمرور موسم الحج بشكل جيد، دون حدوث أى أزمات، موضحًا أن اللجنة ستبحث مع جميع المسؤولين خلال الفترة المقبلة، على أن يمر موسم الحج، مع الحفاظ على حياة المصريين، وخاصة لما يحدث هناك بسبب كثرة الأعداد، وأن يكون هناك تجهيزات جيدة للمصريين فى الأراضى السعودية .

عمرو حمروش copy



print