الخميس، 16 مايو 2024 02:49 م

وزيرة التضامن الاجتماعى تكرم عددا من أبناء مؤسسات "الرعاية" غدا

وزيرة التضامن الاجتماعى تكرم عددا من أبناء مؤسسات "الرعاية" غدا غادة والى وزيرة التضامن الاجتماعى
الإثنين، 20 يونيو 2016 06:36 م
كتبت سماح لبيب
تشهد غادة والى وزيرة التضامن الاجتماعي، مساء غد الثلاثاء، فعاليات الاحتفال بمرور عام على إطلاق مبادرة "بينا للتطوع مصر بينا بكرة أحلى"، حيث ستقوم بتكريم عدد من أبناء مؤسسات الرعاية التابعة للوزارة وتقديم دروع التميز الدراسى والأخلاقى لهم، كما سيقام على هامش الاحتفالية حفل إفطار رمضانى يصاحبه تقديم الفقرات الفنية المتميزة للأبناء، بالإضافة إلى تكريم أفضل 10 مؤسسات وفقا لمعايير الجودة التى كانت الوزارة قد وضعتها لتقييم المؤسسات من حيث جودة الخدمات التى تقدمها.

وأكد مسعد رضوان مساعد وزير التضامن الاجتماعى للتخطيط الاستراتيجى فى بيان صحفى اليوم، أن المبادرة تعد إحدى آليات العمل لتطوير جودة الخدمات المقدمة بمؤسسات الرعاية التابعة للوزارة مع تأسيس مسؤولية مشتركة ومشاركة واسعة من مختلف أطراف المجتمع.

ومن خلال هذه المبادرة، تم دعم فكرة التطوع وترسيخها كمبدأ تقوم وتنهض بفضله الأمم والمجتمعات وذلك ليدعم عملية التطوير لمؤسسات الرعاية المختلفة ورصد حالات الانتهاكات الموجودة بهذه المؤسسات وإبلاغ الوزارة بها.

وتتبنى هذه المبادرة تفعيل مبادئ الحوكمة من خلال مشاركة فعالة من كافة الأطراف أصحاب المصلحة، والتجاوب مع الاحتياجات الفعلية للفئات المستهدفة، وإدارة الموارد الاجتماعية بشكل فعال، وتدعيم مفهوم المساءلة الاجتماعية بطريقة تتمتع بالنزاهة والشفافية مع استهداف جميع فئات المجتمع فى ذلك.


الأكثر قراءة



print