الإثنين، 06 مايو 2024 06:08 م

وزير الزراعة يكلف هيئة التعمير بتقنين أوضاع 5000 منتفع من أبناء النوبة

وزير الزراعة يكلف هيئة التعمير بتقنين أوضاع 5000 منتفع من أبناء النوبة عصام فايد وزير الزراعة
الثلاثاء، 14 يونيو 2016 10:08 م
كتب عز النوبى
وافق الدكتور عصام فايد، وزير الزراعة واستصلاح الأراضى، على البدء فى اتخاذ الإجراءات اللازمة لإنهاء مشاكل منتفعى جمعية شباب النوبة، والبالغ عددهم 5000 منتفع، فى منطقة وادى النقرة، موجها المدير التنفيذى للهيئة العامة لمشروعات التعمير والتنمية الزراعية، بسرعة تقنين وضع اليد للمنتفعين الجمعية وإنهاء هذا الملف.

جاء ذلك خلال لقاء وزير الزراعة وعدد من أعضاء جمعية شباب النوبة للتنمية، لبحث مشكلات أهالى وأبناء النوبة، وإيجاد الحلول المناسبة لها.

وأكد وزير الزراعة، فى بيان رسمى له اليوم، الثلاثاء، على سرعة المضى فى الإجراءات الخاصة بعلاج مشاكل أبناء النوبة، حيث من المقرر أن يلتقى اللواء حمدى الشعراوى، المدير التنفيذى للهيئة العامة لمشروعات التعمير والتنمية الزراعية، أعضاء الجمعية لتسهيل كافة الإجراءات وتذليل العقبات أمامهم.

وفيما يخص الجمعيات القديمة بالنوبة، أشار فايد إلى أن الرئيس عبد الفتاح السيسى وجه بضرورة علاج مشاكل أبناء وأهالى النوبة، لافتا إلى أن وزارة الزراعة تقوم حاليا بالتنسيق مع الأجهزة المعنية والقوات المسلحة المصرية، لعلاج مشكلة الجمعيات الزراعية القديمة البالغ عددها 44 جمعية.

وأكد وزير الزراعة حرص الحكومة على علاج كافة مشاكل النوبيين، واحترام حقوقهم، وتحقيق الاستقرار لهم، لافتًا إلى خطة التنمية المستدامة فى مصر تولى المناطق الحدودية والساحلية والنبة وصعيد مصر اهتمامًا كبيرًا، حيث تتوافر بها الثروات والإمكانات وكافة المقومات اللازمة للتنمية.


الأكثر قراءة



print