السبت، 18 مايو 2024 12:16 ص

عضو المكتب السياسى لـ "حماس" ينفى وصول وفد الحركة إلى القاهرة اليوم

عضو المكتب السياسى لـ "حماس" ينفى وصول وفد الحركة إلى القاهرة اليوم محمود الزهار عضو المكتب السياسى لحماس
الإثنين، 13 يونيو 2016 01:04 ص
كتب أحمد جمعة
نفى عضو المكتب السياسى لحركة حماس الدكتور محمود الزهار، وصول وفد الحركة إلى القاهرة اليوم الاثنين، لبحث ملف المصالحة الفلسطينية مع حركة فتح، مؤكدًا أن حماس لم تتلق حتى اللحظة من السلطات المصرية موعدا لدخولها إلى القاهرة.

وأكد "الزهار" فى تصريحات خاصة لـ"برلمانى" من قطاع غزة، مساء الأحد، أن وصول وفد حركة حماس إلى القاهرة مرتبط بوصول نائب رئيس المكتب السياسى لحركة حماس موسى أبو مرزوق إلى مصر للانضمام لوفد حماس المشارك فى المفاوضات مع المسئولين المصريين.

وأوضح أن لقاء سيجمع وفد من حركتى وحماس فى الدوحة لاستكمال المشاورات حول ملف المصالحة للوصول لاتفاق قبيل وصول الرئيس الفلسطينى محمود عباس إلى الدوحة للقاء رئيس المكتب السياسى لحركة حماس خالد مشعل.

فيما كشف مصدر بحركة فتح رفيع المستوى لـ "برلمانى" موعد زيارة الرئيس محمود عباس أبو مازن إلى الدوحة للقاء خالد مشعل، مؤكدا أن الرئيس الفلسطينى سيتوجه إلى العاصمة القطرية بعد 4 أيام للقاء أمير قطر الشيخ تميم وقيادات حماس وفى مقدمتهم خالد مشعل.

يذكر أن مصدر بحركة فتح رفيع المستوى كشف أن عضو اللجنة المركزية للحركة عزام الأحمد متواجد فى القاهرة لبحث جهود إتمام المصالحة الفلسطينية بين حركتى فتح وحماس، وإزالة المعوقات التى تحول دون تحقيق الوحدة الفلسطينى ولم شمل البيت الداخلى.

وأكد المصدر فى تصريحات خاصة لـ "برلمانى" أن الأحمد وصل للقاهرة فى زيارة سرية يلتقى خلال بالمسئولين الأمنيين فى مصر لبحث جهود القاهرة لتفعيل اتفاق المصالحة بين الحركتين، وذلك فى الأوضاع التى تجرى فى المنطقة والانتهاكات الإسرائيلية المستمرة ضد أبناء الشعب الفلسطينى والمعاناة فى قطاع غزة عقب الحرب الإسرائيلية الأخيرة على القطاع.

ورجح المصدر توجه عضو اللجنة المركزية لحركة فتح عزام الأحمد إلى العاصمة القطرية الدوحة صباح اليوم الاثنين للقاء أعضاء حركة حماس والمسئولين فى قطر لبحث تفعيل اتفاق المصالحة الفلسطينية بين حركتى فتح وحماس.

يشار إلى أن وفود من قادة الفصائل الفلسطينية ضمت قادة من الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين فى الداخل والخارج والجبهة الديمقراطية وحركة المقاومة الشعبية عقدت عدة لقاءات مهمة مع عدد من كبار المسئولين المصريين فى القاهرة ناقشوا خلالها العديد من الملفات أهمها ملف الانقسام الفلسطينى، واستعادة الوحدة الوطنية وتوحيد البيت الفلسطينى.


print