الخميس، 16 مايو 2024 12:32 م

الكهرباء: إنتاج السد العالى اليوم 1985 ميجاوات ويعمل بشكل جيد

الكهرباء: إنتاج السد العالى اليوم 1985 ميجاوات ويعمل بشكل جيد السد العالى
الخميس، 19 مايو 2016 12:30 ص
كتب على حسان
قال الدكتور محمد اليمانى، المتحدث باسم وزارة الكهرباء، إن ما يتردد حول خروج السد العالى من الخدمة عارٍ تمام من الصحة، مؤكدًا أن السد العالى يعمل ويوجد تركيز فى توربينات السد منذ أقل من عام.

وأضاف اليمانى، فى مداخلة هاتفية مع الإعلامية رانيا بدوى، عبر برنامج "القاهرة اليوم" المذاع على فضائية "اليوم"، إن قدرة السد العالى القصوى تبلغ 2100 ميجاوات، خاصة أن المصادر المتجددة سواء المياه أو الرياح أو الشمس، تتغير على حسب المتاح من طاقتها وفقًا لمنسوب المياه.

وأكد اليمانى، أنه تواصل مع رئيس شركة المحطات المائية فى أسوان وشدد على استقرار الأمور، وأن إنتاج السد العالى اليوم من الكهرباء 1985 ميجاوات ويعمل بشكل جيد، لافتًا إلى أن إنتاجه مرتبط بمنسوب المياه. وتابع المتحدث باسم وزارة الكهرباء: "البعض نقل كلمة الوزير مثل ولا تقربوا الصلاة وكان يقول: إننا نعمل ازدواجية ودعم ورفع كفاءة لشبكات نقل الكهرباء وقال فى وسط الكلام: حتى لو فصل خط النقل القادم من السد العالى لن يؤثر لوجود بدائل عنه".

واستطرد اليمانى: "اليوم الحمد لله القدرة الأسمية المركبة تجاوزت الـ36 ألفا و500 ميجا، والسد العالى إنتاجه 1985 ميجاوات ومحطات سمينز 14 ألف ميجا، وما كان يقصده الوزير الدكتور محمد شاكر بالتحديد خطوط نقل الكهرباء من السد العالى فقط، ولم يقصد السد العالى نفسه، بالإضافة إلى أننا نقوم بعمل وتدعيم وازدواجية لتلك الخطوط وما ذكره الوزير على مثال فقط".



الأكثر قراءة



print