الجمعة، 29 مارس 2024 12:35 م

ممثل السعودية بمؤتمر "الأوقاف": لا يوجد تنسيق بين علماء الدين والإعلام

ممثل السعودية بمؤتمر "الأوقاف": لا يوجد تنسيق بين علماء الدين والإعلام جانب من المؤتمر
السبت، 14 مايو 2016 04:38 م
كتب إسماعيل رفعت
أكد الدكتور زيد الدكان، ممثل الأوقاف السعودية، بمؤتمر الأوقاف المصرية، أننا نواجه مشكلة أن ما يبنيه علماء الدين يهدمه الإعلام بكلمة، حيث لا يوجد تنسيق وتفاهم، والإسلام والمسلمون مستهدفون فالتفجيرات موجودة فى مصر والسعودية وانتقلت إلى الغرب.

وأضاف خلال مؤتمر "دور المؤسسات الدينية فى العالمين العربى والإسلامى فى مواجهة التحديات.. الواقع والمأمول نقد ذاتى ورؤية موضوعية"، والذى ينظمه المجلس الأعلى للشئون الإسلامية التابع لوزارة الأوقاف برعاية الرئيس السيسى ورئاسة وزير الأوقاف بأسوان، وحضور شخصيات عالمية، لمناقشة اصلاح المؤسسات الدينية لمواجهة الإرهاب والتشدد، والمنعقد فى دورته السادسة والعشرين، أن السعودية أنشأت مركزًا يواجه الفكر الضال وذلك من خلال الحوار، وكذلك حملة تم تدشينها لنشر الوسطية فى أوساط الشباب، مشيرًا إلى أن استهداف مصر استهداف للسعودية.

من جانبه علق رئيس الجلسة النائب أسامة العبد رئيس اللجنة الدينية بمجلس النواب على كلمة ممثل السعودية موجهًا الشكر للسعودية التى كان لها مواقف لا يمكن أن تنسى، معولاً على اجتماع علماء المسلمين فى مؤتمر الأوقاف بمصر للمساعدة فى جمع شتات الأمة وجمع كلمتها.

فيما اعتبر الشيخ جمال أبو الهنود مستشار الأوقاف الفلسطينية، أن المسلمين مستهدفون فى مخططات حاولت النيل من مصر للنيل من الإسلام والمسلمين، مشيدًا بمصر فى مواجهة هذه المخططات.

print