الجمعة، 17 مايو 2024 05:07 ص

"تنشيط السياحة" تنظم قافلة لكازاخستان وجورجيا وأذربيجان للترويج لمصر

"تنشيط السياحة" تنظم قافلة لكازاخستان وجورجيا وأذربيجان للترويج لمصر سامى محمود رئيس هيئة تنشيط السياحة
الثلاثاء، 10 مايو 2016 06:36 م
كتبت ميرفت رشاد
أعلن سامى محمود رئيس هيئة تنشيط السياحة، عن تنظم قافلة سياحية لتنشيط السياحة مع كازاخستان وجورجيا وأذربيجان لترويج لمصر بالأسواق الواعدة، وذلك خلال الفترة من 15 إلى 22 مايو الجارى تضم ممثلين من هيئة تنشيط السياحة، و12 شركة سياحية مصرية، تستعد لعقد الصفقات والاتفاق على برامج رحلات بين مصر وهذه البلاد.

وأكد "محمود" فى بيان صحفى، أن القافلة تأتى فى إطار جهود الهيئة للترويج للمقاصد السياحية فى أسواق منطقة آسيا الوسطى وروسيا الواعدة، من خلال بدأ رحلات الشارتر مع جورجيا وأذربيجان بواقع رحلتين لكل منهما.

ومن المقرر أن يلتقى المشاركون مجموعة من كبار المسئولين المعنيين بالسياحة فى هذه الدول والشركات السياحية وممثلى الإعلام، وتبدأ هذه الجولة بالعاصمة الأذربيجانية باكو، وبالتنسيق والتعاون مع سفراء مصر بالدول الثلاث.

جدير بالذكر، أنه وصل عدد السائحين الذين زاروا مصر العام الماضى من دولة كازاخستان، إلى 23 ألف سائح بزيادة تصل إلى 52,2% عن نفس الفترة من عام 2014 التى حققت 15 ألف سائح قضوا خلالها 81 ألف ليلة سياحية ومن دولة أذربيجان 3000 سائح 15 ألف ليلة سياحية بينما دولة جورجيا 15 ألف سائح 38 ألف ليلة سياحية.


print