الخميس، 02 مايو 2024 10:57 م

وزيرا الصحة والتعليم العالى يناقشان اللائحة التنفيذية لهيئة التدريب الإلزامى

وزيرا الصحة والتعليم العالى يناقشان اللائحة التنفيذية لهيئة التدريب الإلزامى أحمد عماد وزير الصحة وأشرف الشيحى وزير التعليم العالى
السبت، 07 مايو 2016 06:24 م
كتب وليد عبد السلام
عقد الدكتور أحمد عماد الدين راضى وزير الصحة والسكان والدكتور أشرف الشيحى وزير التعليم العالى، اجتماعا اليوم السبت بالمعهد القومى للتدريب بالعباسية لمناقشة اللائحة التنفيذية لهيئة التدريب الالزامى للأطباء.

وحضره الإجتماع عدد من عمداء كليات الطب والأزهر والمؤسسة العسكرية ورئيس الأكاديمية الطبية العسكرية والدكتور أشرف حاتم أمين عام المجلس الأعلى للجامعات.

وناقش الإجتماع اللائحة التنفيذية للقرار الوزارى الخاص بإنشاء الهيئة المصرية للتدريب الإلزامى للأطباء، تمهيداً لافتتاح الهيئة فى الفترة المقبلة.

وأوضح عمداء كليات الطب استحسانهم لفكرة إنشاء الهيئة، وإنه قد حان الوقت لإنشائها ، وذلك لتحسين تدريب ورفع كفاءة الطبيب المصرى، وليكون هناك هيكل قومى موحد للتدريب الطبى بمصر وهو ما يؤدى إلى تحسين المنظومة الصحية بالكامل فى مصر.

ناقش وزيرى الصحة والسكان والتعليم العالى وعمداء كليات الطب، خلال الاجتماع، البنود المقترحة للائحة التنفيذية.
واتفق المجتمعون على أن إنشاء الهيئة المصرية للتدريب الالزامى للاطباء يستلزم أن يكون متزامنا معه تطوير بعض المناهج الإكلينيكية فى كليات الطب المصرية.
وتم الاتفاق على أن يعقد عدد من الإجتماعات لاحقا، مع عمداء كليات الطب فى مصر، وذلك للاتفاق على الصورة النهائية للائحة التنفيذية للقرار، على أن يتم عرضه على وزيرى الصحة والسكان والتعليم العالى بنهاية الشهر الجارى.

الأكثر قراءة



print