الثلاثاء، 07 مايو 2024 09:10 ص

"معلومات الوزراء": لا يوجد حد أقصى لتواجد الركاب داخل المترو

"معلومات الوزراء": لا يوجد حد أقصى لتواجد الركاب داخل المترو مترو الأنفاق
الخميس، 28 أبريل 2016 03:29 م
كتبت هند مختار
أعلن مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار، التابع لمجلس الوزراء، أنه فى ضوء ما انتشر فى العديد من المواقع الإلكترونية والصحف وصفحات التواصل الاجتماعى أنباء تُفيد بقيام شركة مترو الأنفاق بتفعيل خاصية الحد الأقصى للتواجد داخل المترو، وكذلك منع استخدام التذكرة للاتجاهين فى نفس الرحلة، وقد قام المركز بالتواصل مع الشركة المصرية لإدارة وتشغيل مترو الأنفاق، والتى أكدت أن هذه الأنباء عارية تماماً من الصحة.

وأكدت أنها لم تضع حد أقصى لتواجد الركاب داخل المترو بحد أقصى ساعة كما يتردد، وكذلك لم تحظر استخدام التذكرة الواحدة للاتجاهين خلال نفس الرحلة وأنه لم يتم تغريم أى مواطن جراء ذلك.

وأشارت الشركة إلى أنها تدرس تفعيل بعض هذه الخواص من خلال بوابات الكارت الذكى الجديدة الموجودة فعلياً بالخطوط أو المتعاقد على تركيبها لتحل محل البوابات القديمة، لكنه حتى الآن، لم تفعل هذه الخواص.

وأوضحت أنه فيما يتعلق بتعرض كوبرى حدائق القبة للانهيار، وقد قام المركز بالتواصل مع محافظة القاهرة والتى أكدت أنه لا صحة لما تردد حول انهيار كوبرى حدائق القبة، وأن ما يتم هو عملية إصلاح الفواصل ببعض أجزائه.

وأضافت أنه تم إغلاق الجزء المؤدى لمنطقة حدائق القبة فقط لإصلاح الفواصل به بالتنسيق مع الإدارة العامة للمرور التى قامت بعمل تحويلات مرورية لتجنب الزحام. وأشارت المحافظة إلى أن كوبرى حدائق القبة يمثل شريان حيوى للقاهرة، حيث يقوم بالربط بين منطقة كوبرى القبة وبين منطقة مدينة نصر والعباسية.

print