الخميس، 09 مايو 2024 05:28 م

الداخلية تتخذ حزمة إجراءات للتسهيل على المواطنين من ذوى الاحتياجات الخاصة

الداخلية تتخذ حزمة إجراءات للتسهيل على المواطنين من ذوى الاحتياجات الخاصة اللواء مجدى عبد الغفار وزير الداخلية
الأحد، 24 أبريل 2016 09:35 ص
كتب محمود عبد الراضى
قدمت مجموعة من المصالح الشرطية تسهيلات للمواطنين، أبرزها (إدارات "رعاية الأحداث - تصاريح العمل" وقطاعى "مصلحة الأحوال المدنية، مصلحة السجون" - مصلحة الجوازات والهجرة والجنسية - مديريات أمن " الفيوم، بنى سويف، المنيا، أسيوط، سوهاج، قنا، الأقصر، أسوان، البحر الأحمر، الوادى الجديد، المنوفية، دمياط، مطروح).

وتم اتخاذ مجموعة من الإجراءات من شأنها تسهيل وتيسير الإجراءات الإدارية التنظيمية بما يتماشى مع احترام حقوق الإنسان وصون كرامته، وذلك من خلال رصد الحالات الإنسانية بين المواطنين المترددين عليها من كبار السن وذوى الاحتياجات الخاصة لتقديم كافة التسهيلات اللازمة لحصولهم على مختلف الخدمات الشرطية.. وذلك على النحو التالى:- وتم تخصيص كاونترات وشبابيك لاستقبال ذوى الاحتياجات الخاصة وكبار السن والعمل على سرعة إنهاء الإجراءات الخاصة بهم بكافة الموانى والمطارات وأقسام الجوازات على مستوى الجمهورية.

وتم تكليف رؤساء أقسام حقوق الإنسان بمديريات الأمن بالمرور على مكاتب "شكاوى المواطنين" بأقسام ومراكز الشرطة للإشراف المباشر على إنهاء الإجراءات لكبار السن وذوى الاحتياجات الخاصة.

وخصصت الداخلية نوافذ للتعامل مع الحالات الخاصة من كبار السن وذوى الاحتياجات الخاصة وتوفير كراسى طبية متحركة بإدارات المرور وتصاريح العمل والأحوال المدنية، وتم تخصيص مكاتب لتلقى شكاوى كبار السن وذوى الاحتياجات الخاصة. وأكدت الداخلية استمرار اتخاذ كافة الإجراءات التى من شأنها التسهيل والتيسير على المواطنين حال ترددهم على كافة المواقع الشرطية .


الأكثر قراءة



print