الإثنين، 20 مايو 2024 11:33 ص

حملة توعوية لمواجهة الأفكار المغلوطة بالتعاون بين الأزهر الشريف وجامعة القاهرة

حملة توعوية لمواجهة الأفكار المغلوطة بالتعاون بين الأزهر الشريف وجامعة القاهرة الدكتور عباس شومان وكيل الأزهر الشريف
الأحد، 17 أبريل 2016 06:51 م
كتب لؤى على
قال الأزهر الشريف - فى بيان رسمى صادر عنه، اليوم الأحد – إن علماء الأزهر شاركوا شباب جامعة القاهرة فى تدشين حملة ثقافية توعوية تحت شعار "نوّر عقلك.. تفهم دينك"، وذلك لتحصين شباب الجامعة ضد التيارات المتشددة والمنحرفة، التى تحمل كثيرًا من الأفكار المغلوطة البعيدة عن سماحة الإسلام وسعة أفقه.

وفى هذا السياق، قال الدكتور عباس شومان وكيل الأزهر، إن الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، رأى ضرورة التواصل مع شباب الجامعات، بعد نجاح لقائه معهم خلال العام الماضى، معلنًا تخصيص الخط الساخن للأزهر الشريف 19493، والموقع الرسمى للأزهر، ومرصد الأزهر الشريف باللغات الأجنبية، لتلقى أسئلة الشباب واستفساراتهم، والإجابة عليها من خلال علماء الأزهر المتخصصين على مدار الأربع والعشرين ساعة.

أما الدكتور جابر نصار، رئيس جامعة القاهرة، فأكد فى تصريحات صحفية حرص الجامعة وطلابها وأساتذتها على التواصل مع الأزهر الشريف وإمامه الأكبر، باعتباره قيمة وقامة دينية ووطنية كبيرة فى الداخل والخارج، وقد تم التنسيق خلال هذه الحملة بشأن عقد لقاءات شهرية وندوات حوارية وفكرية متنوعة مع شباب الجامعة، وإمداد جامعة القاهرة بالعلماء الأجلاء للتحاور مع الشباب من خلال هذه اللقاءات.


الأكثر قراءة



print