الأحد، 19 مايو 2024 11:44 ص

وزير القوى العاملة: انتهاء مشروعى قانونى العمل الجديد والمنظمات النقابية قريبًا

وزير القوى العاملة: انتهاء مشروعى قانونى العمل الجديد والمنظمات النقابية قريبًا محمد سعفان وزير القوى العاملة
الأحد، 17 أبريل 2016 10:39 ص
كتب محمود راغب
أعلن وزير القوى العاملة محمد سعفان، أنه سيتم الانتهاء من مشروعى قانونى العمل الجديد، والمنظمات النقابية قريبًا بعد توافق طرفى العملية الإنتاجية عليهما، تمهيدًا لرفعهما لمجلس الوزراء لإحالتهما لمجلس النواب.

وأكد الوزير أننا نحترم القانون، مشيرًا إلى الذى يحكم المنظمات النقابية حاليًا هو قانون النقابات العمالية رقم 35 لسنة 76، مشددًا على أن أصحاب الأعمال يرفضون التعددية النقابية بكل أشكالها، لأنها تحاول تفتيت عناصر الإنتاج، ولا تخدم الاقتصاد المصرى، وسوف تؤدى إلى انهياره.

جاء ذلك خلال اجتماع الوزير مع سكرتارية المرأة العاملة بالاتحاد العام لنقابات عمال مصر على مستوى الجمهورية برئاسة مايسة عطوة، فضلًا عن النائبات البرلمانيات بمجلس النواب.

وطلب الوزير من سكرتارية المرأة العاملة، إرسال ملاحظاتهم ومقتراحاتهم على مشروعى قانون العمل والنقابات العمالية، لدراستها من قبل اللجنة التشريعية بالوزارة لوضعها فى الاعتبار مع ملاحظات ممثلى أصحاب الأعمال.

وأكد الوزير، أن مكتبه مفتوح لأى عامل له مشكلة، كما أنه لا يترك أى مشكلة لعامل مصرى فى الخارج ويعمل على حلها، مشيدًا بكفاءة العامل المصرى على المستوى العالمى، وأنه يعمل بأقل إمكانات متاحه له.

وبعث برسالة تحية لكل عامل مصرى، مؤكدًا أنهم يحملون مسؤولية مصر لتخطى المرحلة الحالية الحرجة، مشيرًا إلى أنه جاء من قلب عمال مصر، ويعرف ما يعانون منه من مشكلات وسوف يعمل جاهدًا على حلها.
وأكد الوزير، أن المرأة المصرية فى الفترة الماضية، أثبتت أنها مثال للرجولة فى الأداء والوطنية، وأنها شاركت بجدية فى الاستحقاقات السياسية لخارطة المستقبل، وأثبتت للعالم كله أن لديها القدرة على فعل وعمل المستحيل، وأن لديها قدرة كبيرة على الإقناع من منطلق الوطنية، مشيرًا إلى أن هذا ليس إخلالًا بحق الرجل، ولكن هذا لما تقوم به من دور مشرف فى المجتمع المصرى، منوهًا أن المرأة ليست نصف المجتمع، وإنما المجتمع بأكمله.

ووصف "سعفان" المرأة المصرية بأنها مخلصة لأسرتها وعملها، وتستحق اللقب الذى أطلقه الرئيس عبد الفتاح السيسى على السيدات بأنهن عظيمات مصر، مشيرًا إلى أن هذا اللقب لم يأت من فراغ، وإنما كان مقصودًا به الدور الذى تقوم به المرأة المصرية.

وطالب الوزير الجميع، أن ننحى الخلافات جانبًا فى المرحلة الحالية، وأن نعمل سويًا ونتكاتف جميعًا من أجل مصر، لأنها فى أشد الحاجة لكل الجهود، وأن نكون على قدر كبير من المسؤولية والأمانة، ليصب النجاح فى مصلحة الوطن.

من جانبها طالبت مايسة عطوة سكرتارية المرأة والطفل بالاتحاد العام لنقابات عمال مصر وعضو مجلس النواب، بعمل بروتوكول مع وزارة القوى العاملة، للتدريب والتثقيف، والعمل على فتح قنوات اتصال نقابى، مؤكدة أن المرأة المصرية تحتاج للدعم الكامل من الوزارة فى كل المحافل العربية والدولية.

وأعربت عن شكرها للوزير لاستجابته السريعة للاجتماع مع ممثلى المرأة بالاتحاد لطرح كل المشكلات التى تصادفها فى العمل النقابى بمواقع الإنتاج المختلفة.




print