الأحد، 02 يونيو 2024 07:18 ص

"أطباء الأسنان": لجنة لتعديل لائحة النقابة.. وعرض المقترحات على عمومية 15 أبريل

"أطباء الأسنان": لجنة لتعديل لائحة النقابة.. وعرض المقترحات على عمومية 15 أبريل نقابة أطباء الأسنان
الخميس، 31 مارس 2016 06:47 ص
كتبت آية دعبس
قال الدكتور محمد علاء أمين الصندوق المساعد لنقابة أطباء الأسنان، إن النقابة شكلت لجنة لتعديل لائحة النقابة الداخلية، وذلك نظرا لوجود مجموعة من البنود التى باتت لا تتلائم مع متطلبات الوقت الحالى، مشيرًا إلى أن النقابة ستتلقى كافة المقترحات من أعضائها لطرحها على الجمعية العمومية العادية المقرر عقدها فى 15 أبريل المقبل.

وأوضح علاء، فى تصريحات خاصة لـ"برلمانى"، أن بعض البنود التى وجد مجلس النقابة ضرورة فى تغييرها هى التى تنص على اشتراط ترشح أطباء للانتخابات من أعضاء الاتحاد الاشتراكى، وأن يكون تولى المناصب الثلاثة العليا بهيئة المكتب "الأمين العام، وأمين الصندوق، والوكيل" من المرشحين من كافة أعضاء الجمهورية.

وأشار أمين الصندوق المساعد لنقابة الأسنان، إلى أن النقابة وجدت ضرورة فى تعديل اللائحة لزيادة عدد أعضاء مجالس النقابات الفرعية بالمحافظات من 4 أعضاء فقط، بشكل يتناسب وأعضاء كل نقابة فرعية، بجانب زيادة رسوم الترشح بالانتخابات من 100 قرش إلى 100 جنيه، وتعديل غرامة تخلف الأعضاء عن التصويت بالانتخابات من 100 قرش إلى 100 جنيه أيضًا، لافتًا إلى أن النقابة لديها مقترحين لذلك البند إما أن يتم إلغاء الغرامة احتراما لرغبة كل عضو الشخصية، أو زيادتها.

ولفت إلى أن الجمعية العمومية العادية المقرر عقدها فى 15 أبريل المقبل، تعد هى الانعقاد الثانى لها بعد تأجيلها لعدم اكتمال النصاب القانونى لانعقادها، مشيرا إلى أن النصاب للمرة الثانية هو 100 طبيب للأسنان فقط، وستنافش تقرير الأمين العام، وأمين الصندوق وميزانية النقابة لعام 2013. - انتخاب حسين عبد الهادى أمينا عاما لأطباء الأسنان وإيهاب هيكل وكيلا.

print