الأربعاء، 15 مايو 2024 06:21 ص

اخبار الرياضة.. خالد عبد العزيز يعطى إشارة بدء البطولة العربية الثانية عشرة للرماية

اخبار الرياضة.. خالد عبد العزيز يعطى إشارة بدء البطولة العربية الثانية عشرة للرماية خالد عبد العزيز يعطى إشارة بدء البطولة العربية
الأحد، 27 مارس 2016 11:43 م
كتبت شروق عز الدين
أعطى المهندس خالد عبد العزيز، وزير الشباب والرياضة، مساء اليوم الأحد، إشارة بدء البطولة العربية الثانية عشرى للرماية، التى تستضيفها مصر على ميادين نادى الرماية بالهرم، ونادى الصيد بفرع السادس من أكتوبر.

وزير الرياضه (1) copy


شهد حفل إطلاق بداية البطولة السيد دعيج العتيبى، رئيس الاتحاد العربية للرماية، والمهندس هشام حطب رئيس اللجنة الأوليمبية المصرية، واللواء حازم حسنى رئيس الاتحادين الأفريقى والمصرى للرماية، ومجموعة من أعضاء اللجنة الأوليمبية المصرية، وعدد من اللاعبين المشاركين وسفراء الدول العربية ورؤساء الدول المشاركة، ومنهم السعودية وتونس والسودان وعمان والبحرين والأردن.

وزير الرياضه (2) copy

وفى هذا السياق، قال رئيس الاتحاد المصرى للرماية: "إن البطولة يشارك فيها 422 راميًا ورامية من 17 دولة عربية، وتحتضنها مصر أرض الحضارة والأمن والأمان فى الفترة من 26 مارس الجارى وحتى 4 أبريل المقبل"، متمنّيًا التوفيق لجميع اللاعبين المشاركين وطيب الإقامة.

وزير الرياضه (3) copy

وفى كلمته، أشاد وزير الرياضة بالبطولة العربية للرماية التى تقام بمصر وتحتضنها ملاعب نادى الرماية التابع للقوات المسلحة، وميادين الرماية بنادى الصيد فرع 6 أكتوبر، لافتا إلى الأهداف التى تحققها البطولة على صعيد الجوانب الرياضية والسياحية والاجتماعية والثقافية، متمنّيًا التوفيق والنجاح للبطولة على كل المستويات.

وأضاف "عبد العزيز"، أن الرماة العرب أصبحوا يتنافسون على المراكز الأولى فى كل البطولات الدولية، متوقّعًا أن تكون المنافسة بالبطولة العربية للرماية على أعلى مستوى،كونها تشهد مشاركة اللاعبين المتأهلين لدولة الألعاب الأوليمبية "ريو دى جانيرو".

وزير الرياضه (4) copy

وفى هذا الصدد، طالب وزير الرياضة اللجنة الأوليمبية المصرية والاتحاد المصرى للرماية بالتركيز الشديد فى إعداد لاعبى مصر المتأهلين للأوليمبياد عن لعبة الرماية، مشيرًا إلى أن لعبة الرماية واحدة من الألعاب التى تفوقت فيها عالميًّا خلال الفترة الأخيرة.

وزير الرياضه (5) copy

وزير الرياضه (6) copy

وزير الرياضه (7) copy

وزير الرياضه (8) copy


print