الجمعة، 03 مايو 2024 08:13 ص

رئيس شعبة الأسماك بغرفة القاهرة يطالب بآليات زيادة الإنتاج ويعلن أسعارا استرشادية

رئيس شعبة الأسماك بغرفة القاهرة يطالب بآليات زيادة الإنتاج ويعلن أسعارا استرشادية شادر سمك
الثلاثاء، 27 أكتوبر 2015 01:38 ص
كتبت ندى سليم
قال أحمد جعفر، رئيس شعبة الأسماك بغرفة القاهرة التجارية: إنه سيعقد اجتماعا موسعا خلال الأسبوع الجارى مع تجار الجملة بسوق العبور لحثهم على تخفيض هامش أرباحهم للحفاظ على ثبات الأسعار فى الجملة، ومساندة الحكومة فى دعم المستهلكين.

وأشار رئيس شعبة الأسماك بغرفة القاهرة التجارية، إلى أن الشعبة ستصدر أسبوعيا تقريرا استرشاديا عن أسعار الأسماك فى الجملة مع الإعلان عن أى متغيرات تحدث للأسعار فور حدوثها، والأسباب التى تؤدى إلى ذلك سواء بالانخفاض أو الارتفاع .

وقال جعفر، فى بيان صحفى، إن تجار الجملة لديهم استعداد كامل لمساندة الحكومة ومد المجمعات الاستهلاكية بكميات من الأسماك بأسعار الجملة لطرحها للمواطنين مع ضرورة وجود مراقبة على الأسعار بأسواق التجزئة مع الوضع فى الاعتبار التكلفة التى يتحملها التجار بهذه الأسواق.

وطالب رئيس شعبة الأسماك بغرفة القاهرة التجارية الحكومة بضرورة السعى إلى زيادة إنتاج الأسماك المحلية من خلال الاهتمام بالبحيرات والأنهار خاصة أن هذا الملف مهمل منذ فترة طويلة ويحتاج إعادة نظر.

وعن أسعار الأسماك فى الجملة الأسبوع الجارى قال جعفر إن كيلو البلطى يباع بسعر يتراوح ما بين 10 إلى 13 جنيها والبورى من 15 إلى 30 جنيها حسب الحجم، والمكرونة البلدى من 25 إلى 40 جنيها والماكريل من 8 إلى 12 جنيها والجمبرى المتوسط من 70 الى 120 جنيها وفليه "الباشا الأحمر"من 13 إلى 15 جنيها والأبيض من 20 الى 23 جنيها.

ومن جانبه قال المهندس إبراهيم العربى، رئيس غرفة القاهرة التجارية: إن تقرير شعبة الأسماك الاسترشادى عن الأسعار سيتم إعلانه بشكل مستمر من خلال مرصد الأسعار بالغرفة مع إعلان أى متغيرات فى أسعار الأسماك مدعمة بالأسباب التى أدت الى ذلك فور حدوثها لتوضيح الأمور أمام المستهلكين والجهات المعنية.

وطالب العربى الحكومة بضرورة وضع آليات مناسبة لزيادة انتاج الأسماك من خلال منابع إنتاجها سواء الأنهار أو البحيرات خاصة أن ذلك سيقلل التكلفة ويزيد المعروض الذى ينعكس على الأسعار فى النهاية بجانب إن زيادة الإنتاج المحلى من الأسماك يخفض من الكميات المستوردة التى تزيد الضغط على العملة الصعبة بل ومن الممكن فتح أسواق تصديرية فى هذا القطاع خلال الفترة المقبلة.

print