الخميس، 18 يوليو 2024 07:57 ص

رئيس الوزراء: الدولة المصرية بذلت جهدًا كبيرًا على مدار السنوات الـ6 الماضية فى تحديث المناهج

رئيس الوزراء: الدولة المصرية بذلت جهدًا كبيرًا على مدار السنوات الـ6 الماضية فى تحديث المناهج مصطفى مدبولى رئيس الحكومة
الثلاثاء، 09 يوليو 2024 05:20 م
كتبت هند مختار
قال الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء، إن الدولة المصرية بذلت جهدًا كبيرًا على مدار السنوات الـ6 الماضية في تحديث المناهج ووضع شكل جديد للمناهج التعليمية.
 
وتابع: هذا الأمر وضعه الدكتور طارق شوقي، وعندما تغير لم نتغير لكننا نستمر على النهج نفسه، إذ إنّ تحديث المناهج يجب أن يتم، وكل تركيزنا على وضع الآليات الفعّالة لتنفيذه على الأرض بطريقة سليمة، ولا نُغيّر مسارات، وحتى لو تغير الأشخاص فإنّنا نسير وفق مسار معين، وما يتغير هو التكتيك الخاص بتنفيذه، وعندما نجد عراقيل على الأرض فإنّنا نطور ونُسرّع الخطى في التنفيذ حتى نحقق المستهدف.
 
 
وقال  إنّ الأسبوع المقبل سيشهد اجتماع أول مجموعتين وزاريتين وهما "المجموعة الخاصة بالتنمية البشرية" والمجموعة الخاصة بالتنمية الصناعية، مشيرًا إلى أنّه سيكون حريصًا على حضور الاجتماعين.
 
 
قال الدكتور مصطفى مدبولى،رئيس الوزراء، أن الدولة أعلنت إنه لا سبيل أمام الدولة لإصلاح المنظومة الا بالتحرك تدريجياً فى أسعار بعض الخدمات، مشيرا إلى أن الدولة تتحرك على مدار عام ونص بطريقة متدرجة، موضحا أن تكلفة لتر السولار على الدولة  20 جنيه ويباع بـ 10 جنيهات.
 
وتابع:" على مدار عام ونصف تحملنا عن المواطن أعباء كثيرة واليوم نحتاج تعويض جزء من الدعم ".
 
 
 
وأوضح أنه من ضمن التحديات التى تواجه الدولة هى قضية المياه قائلا،" نفس كمية المياه التى تأتى إلينا ثابتة منذ سنوات ".
 
 
أكد الدكتور مصطفى مدبولى،رئيس الوزراء، أن الدولة تضع مئات المليارات على تطوير المنشآت ، والفكرة كانت كيفية إشراك القطاع الخاص لاستدامة الجودة والخدمة للمواطنين. 
 
 
وأوضح إنه على الوزراء بضرورة التواصل المستمر مع أطياف المجتمع والتواصل مع البرلمان وأعضاء مجلس النواب، والتأكيد على تنفيذ توصيات ومخرجات الحوار الوطنى 
 
 
وأوضح أن اول اجتماع لمجلس الوزراء بتشكيله الجديد تضمن  التأكيد على العمل كفريق واحد داخل الحكومة، ودور المجموعات الوزارية فى التفعيل والتنفيذ.
 
وأضاف فى مؤتمر صحفى بمقر مجلس الوزراء بالعاصمة الإدارية ، أنه تم مناقشة برنامج الحكومة ومصداقية الحكومة وثقة المواطن ستأتى بالالتزام بتنفيذ ما تم الإعلان عنه داخل برنامج الحكومة وسيكون هناك متابعة شهرية لما سيتم تنفيذه من برنامج الحكومة. 
 
وحول مدة برنامج الحكومة 3 سنوات قال " فى ضوء ما يشهده العالم من متغيرات أردنا التركيز على ال٣ سنوات. 
 
 
 

print