الجمعة، 10 مايو 2024 08:02 ص

محافظ الإسكندرية: هناك عجز 11 مليون جنيه فى قيمة فواتير النظافة شهريًا

محافظ الإسكندرية: هناك عجز 11 مليون جنيه فى قيمة فواتير النظافة شهريًا محافظ الإسكندرية المهندس محمد عبد الظاهر
الإثنين، 21 مارس 2016 05:19 م
الإسكندرية - جاكلين منير
أكد محافظ الإسكندرية المهندس محمد عبد الظاهر، اليوم الإثنين، أن هناك عجزا يصل إلى 11 مليون جنيه فى قيمة سداد فاتورة النظافة الشهرية بالمحافظة.

وأشار محافظ الإسكندرية إلى أن المحافظة تحصل على 4 ملايين جنيه فقط شهريًا من شركة الكهرباء، من الأموال التى يتم تحصليها على إيصال الكهرباء الشهرى بقيمة 4 جنيهات من كل وحدة سكنية وأنه مبلغ ضئيل لا يكفى ما تتكلفه عملية رفع القمامة قائلا: "4 جنيهات دلوقتى متجبش سيجارتين".

وأضاف، أن المحافظة تتكبد مبلغ 15 مليون جنيه شهريا يتم سدادها إلى شركة النهضة المنوط بها رفع القمامة من الإسكندرية، جاء ذلك خلال افتتاح معرض مكتبة الإسكندرية الدولى للكتاب، حيث يقدم المعرض الذى يقام فى الفترة من 21 مارس حتى 3 أبريل هذا العام يقدم 120 حدثا ثقافيا ما بين ندوات ومؤتمرات ومحاضرات وورش عمل وأمسيات شعرية وقصصية.

وقال محافظ الإسكندرية، إن المحافظة قامت بشراء معدات جديدة بمبلغ 22 مليون جنيه لدعم الأحياء للمشاركة فى رفع القمامة من الشوارع لتغطية العجز فى عمل الشركة، وأكد أن هناك منظومة جديدة للنظافة سيتم تطبيقها سبتمبر المقبل عقب طرح مناقصة كبرى لشركات نظافة جديدة، وسيتم خلالها تقسيم الإسكندرية إلى 4 قطاعات كبرى تعمل بها 4 شركات.

print