الجمعة، 17 مايو 2024 09:12 ص

رئيس الوزراء يتابع جهود اللجنة الطبية العليا والاستغاثات خلال أبريل 2024

رئيس الوزراء يتابع جهود اللجنة الطبية العليا والاستغاثات خلال أبريل 2024 الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء
الخميس، 02 مايو 2024 10:00 ص
كتبت هند مختار
استعرض الدكتور مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء جهود اللجنة الطبية العليا والاستغاثات بمجلس الوزراء، على مدار شهر أبريل من عام 2024، وذلك عبر تقرير أعدّه الدكتور حسام المصرى المستشار الطبى لرئاسة مجلس الوزراء، رئيس اللجنة.
 
وخلال التقرير أشار الدكتور حسام المصرى إلى أن جهود اللجنة الطبية العليا خلال شهر أبريل المنقضى، تضمنت الاستجابة لـ985 حالة تم رصدها عن طريق تطبيق "واتس آب" ووسائل الإعلام ومواقع التواصل الاجتماعي المتنوعة.
 
وأوضح المستشار الطبى أن تفاعل اللجنة مع تلك الحالات تضمن إصدار 202 قرار بالعلاج على نفقة الدولة من جانب رئيس مجلس الوزراء، فضلاً عن توفير الإجراءات الطبية لـ121 حالة للعلاج بالجاما نايف والسايبر نايف، إلى جانب إصدار 23 قرارًا خاصًا بعمليات زراعة النخاع ذات التوافُق النصفي.
 
وأضاف رئيس اللجنة الطبية العليا والاستغاثات أنه تم خلال شهر أبريل، إصدار 25 قرارًا، من رئيس مجلس الوزراء، خاصة بالحالات الطارئة، فضلًا عن توفير الأدوية لـ90 استغاثة، بالإضافة إلى تركيب أطراف صناعية وأجهزة تعويضية لعدد 24 حالة.
 
كما استعرض التقرير جهود اللجنة فيما يخص القوافل الطبية بالمحافظات، على مدار شهر أبريل، حيث أوضح الدكتور حسام المصري، أنه تم إجراء الكشف على 4190 مواطناً ضمن قوافل اللجنة بمحافظة الإسكندرية، وتقديم 655 نظارة طبية بالتعاون والتنسيق مع مؤسسة بنك الشفاء.

 


print