الإثنين، 29 أبريل 2024 08:27 ص

وزير النقل للنواب: خالفنا توقعات مكتب استشارى دولى بشأن تطوير الموانئ ونمتلك منظومة عالمية

وزير النقل للنواب: خالفنا توقعات مكتب استشارى دولى بشأن تطوير الموانئ ونمتلك منظومة عالمية كامل الوزير وزير النقل
الإثنين، 18 مارس 2024 02:18 م
كتب هشام عبد الجليل
تساءل النائب سيد عبد العال رئيس حزب التجمع، عن ضرورة التوسع فى الصادرات المصرية لتعظيم الاستفادة من الأسطول التجارى المصرى.
 
وقال عبد العال، خلال كلمته اليوم بمجلس الشيوخ:" هل معقول أن يقوم الأسطول بنقل االواردات فقط و لا يجد صادرات لنقلها ، يجب ان يتم زيادة الصادرات حتى لا يتم انفاق الاموال على تطوير الاسطول دون جدوى ".
 
 
وقال المهندس كامل الوزير ، وزير النقل ، خلال الجلسة العامة لمجلس الشيوخ اليوم الأحد :" استعنا بمكتب استشاري دولي لإعداد دراسة حول مستقبل الملوانىء المصرية".
 
واستكمل  وزير التقل:" وجاء التقرير يؤكد أنه لا مستقبل للموانىء المصرية ، و كان التقرير محبط و مغرض حتى لا نصل الى ما وصلنا اليه من موانىء الآن كلها مشغولة و متعاقد عليها و دخلت الخدمة ، قالوا ملكوش مستقبل يا مصريين و كفاية عليكم المركبين اللى عندكم".
 
و ردا على ما ذكره النائب سيد عبد العال ، اضاف " الوزير ": " مهتمين بالاستيراد لتلبية حاجة الشعب بجانب مستلزمات الانتاج للصناعة و نصدر بشكل كبير ، و الهدف الذى نسعى اليه ، ليس الاستيراد و التصدير انما تجارة الترانزيت التى لم تكن موجودة فى مصر الا فى ميناء شرق بورسعيد فقط هتجيب لمصر ضعف الدخل من السياحة، والأهم هو الترانزيت غير المباشر فالحاويات التى تحمل البضائع تدخل مصر و يتم اضافة قيمة مضافة عليها و يعاد تصديرها مرة اخرى.
 
 
 
 
 

print