الإثنين، 29 أبريل 2024 06:01 ص

الطقس فى رمضان.. تغير مفاجئ فى درجات الحرارة وتحذيرات لـ20 محافظة

الطقس فى رمضان.. تغير مفاجئ فى درجات الحرارة وتحذيرات لـ20 محافظة حالة الطقس - صورة أرشيفية
الأحد، 10 مارس 2024 01:00 م
كتب محمود راغب
تزامنا مع حلول شهر رمضان المبارك، تشهد حالة الطقس تغيرا مفاجئا يطرأ على درجات الحرارة، وخاصة درجات الحرارة العظمى، حيث تتوقع هيئة الأرصاد اعتباراً من الاثنين 11 مارس 2024، أول أيام شهر رمضان المبارك فلكيا، ارتفاع تدريجى فى درجات الحرارة على كافة الأنحاء، ليسود طقس حار نهار مائل للبرودة ليلا.
 
وخلال أول أسبوع فى شهر رمضان، تتأثر أغلب محافظات الجمهورية بظاهرة جوية تؤثر على الرؤية على الطرق خاصة فى الصباح الباكر وهى الشبورة، حيث تشهد هذه الفترة شبورة مائية صباحا على الطرق المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد لتؤثر بذلك على أغلب محافظات الجمهورية ما يقرب من 20 محافظة تتأثر بالشبورة.
 
وأشارت هيئة الأرصاد إلى أن الشبورة تظهر حتى الجمعة المقبل وهو أول أسبوع فى رمضان ولكنها لن تكون مؤثرة بالدرجة الكبيرة وتظهر من الرابعة فجرا وحتى التاسعة صباحا.
 
ويشهد اليوم الأحد، طقسا دافئا نهاراً على القاهرة الكبرى والوجه البحرى، مائل للدفء على السواحل الشمالية، مائل للحرارة على جنوب سيناء وشمال الصعيد، حار على جنوب الصعيد، بارد ليلا على أغلب الأنحاء وفى الصباح الباكر.
 
كما تتوقع هيئة الأرصاد الجوية أن يشهد اليوم شبورة مائية صباحا على بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد.
 
ومتوقع اليوم أيضا نشاط رياح مثيرة للرمال والأتربة على بعض المناطق من جنوب الصعيد وجنوب محافظة البحر الأحمر، مع وجود فرص ضعيفة لأمطار خفيفة على مناطق من جنوب سيناء.
 
وبالنسبة لدرجات الحرارة اليوم الأحد: القاهرة العظمى 23 درجة والصغرى 15، والإسكندرية العظمى 20 والصغرى 12، ومطروح العظمى 19 درجة والصغرى 10، وسوهاج العظمى 31 درجة والصغرى 13، وقنا العظمى 32 درجة والصغرى 15، وأسوان العظمى 36 درجة والصغرى 16.

 


print