السبت، 04 مايو 2024 08:33 م

وزير السياحة: انخفاض الغرف الفندقية المغلقة.. وزيادة المقاعد القادمة من روسيا لـ30 ألفا إسبوعيا

وزير السياحة: انخفاض الغرف الفندقية المغلقة.. وزيادة المقاعد القادمة من روسيا لـ30 ألفا إسبوعيا الدكتور أحمد عيسى وزير السياحة
الأحد، 21 يناير 2024 01:23 م
نور على
قال الدكتور احمد عيسى وزير السياحة والآثار، إن صناعة السياحة مثل أى صناعة فى الاقتصاد المصرى بها معوقات، مضيفا: بدأنا فى مواجهة هذه التحديات وكان أول تحدى هو عدم وجود مقاعد طيران كافية فى مصر؛ ففى يوليو 2022 كان عدد المقاعد التى تأتى من دولة روسيا أقل من 6 آلاف مقعد فى الأسبوع، وفى عام 2023 تعدى عدد المقاعد التى تأتى من روسيا 30 ألف مقعد.
 
جاء ذلك خلال الجلسة العامة لمجلس الشيوخ اليوم برئاسة المستشار عبد الوهاب عبد الرازق، والتى تناقش طلبى مناقشة مقدمين من النائبين حازم الجندى وجيفار الجافى حول التنمية السياحية المستدامة والجذب السياحى.
 
وتابع قائلا: التحدى الثانى خاص بالتجربة السياحية، لافتا إلى أنه تم الاعتماد على منظمى رحلات ومرشدين سياحيين يعتمدون على رقابة وزارة السياحة والآثار؛ بحيث نستطيع من خلالهم حماية السائح والتأكد من أن السائح يتلقى ما وعد به.
 
وأشار إلى أن التحدى الثالث كان يتمثل فى عدد الغرف الفندقية؛ لافتا إلى أنه كان بالفعل يوجد 200 ألف غرفة فندقية؛ منها 23 ألفا مغلقة واليوم بعدما استقرينا على حلول لتحدى عدد مقاعد الطيران والتجربة السياحية انخفض عدد الغرف الفندقية المغلقة من 23 ألف غرفة فى نهاية 2022 إلى 19 ألفًا فى نهاية 2023، نتيجة الطلب المتزايد على السياحة وتحسن اقتصادية صناعة الفنادق والغرف السياحة.

 


الأكثر قراءة



print