الإثنين، 29 أبريل 2024 01:45 م

الرئيس السيسى: أنشأنا خلال قمة شرم الشيخ صندوق تمويل لمواجهة أضرار المناخ

الرئيس السيسى: أنشأنا خلال قمة شرم الشيخ صندوق تمويل لمواجهة أضرار المناخ الرئيس السيسى
الجمعة، 01 ديسمبر 2023 01:30 م
كتب محمد الجالى
شارك الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم في فعاليات قمة رؤساء الدول والحكومات في "الدورة الـ٢٨ لمؤتمر أطراف اتفاقية الأمم المُتحدة الإطارية لتغير المناخ" في مدينة دبي، والتي بدأت بالجلسة الافتتاحية الخاصة بإلقاء البيانات الوطنية.
 
وقال الرئيس السيسى، إن مسئوليتنا كقادة مجتمعين اليوم هي تأكيد الرسالة الواضحة بأننا ملتزمون بل وطموحون في إجراءاتنا وفي تنفيذها بما يتفق مع ما توافقنا عليه في باريس، سواء ما يتعلق بالتجاوب مع التوصيات العلمية، أو الالتزام بالمسئوليات والتعهدات وفقاً لقدرات كل دولة وحجم مسئولياتها التاريخية والحالية عن التحديات المناخية الجارية، لذا، فمن المهم تأكيد مبادئ الإنصاف والانتقال العادل والمسئوليات المشتركة متباينة الأعباء باعتبارها مبادئ أساسية في الإطار متعدد الأطراف.
 
وأضاف الرئيس السيسى:"ولقد حرصنا في شرم الشيخ.. على إطلاق العديد من المسارات.. التي تُسهم في تحقيق تطلعاتنا في هذا الصدد.. وعلى رأسها.. إنشاء صندوق تمويل الدول النامية.. لمواجهة الخسائر والأضرار المناخية.. وبرنامج العمل حول الانتقال العادل.. وبرنامج عمل لخفض الانبعاثات.. كما مهدنا الطريق.. أمام التوصل إلى هدف عالمي.. للتكيف مع التغيرات المناخية".

موضوعات متعلقة :

الرئيس السيسى: مؤتمر المناخ بدبى ينعقد وسط تحديات سياسية ودولية خطيرة

الرئيس السيسى يهنئ الإمارات على توليها رئاسة cop 28

الرئيس السيسى يعزى الملك سلمان وولى العهد السعودى فى وفاة الأمير ممدوح

الرئيس السيسى وماكرون يتفقان على أهمية عملية سياسية لتسوية القضية الفلسطينية

الرئيس السيسى وماكرون يبحثان على هامش قمة المناخ فى دبى تعزيز العلاقات الثنائية المتميزة بين مصر وفرنسا.. ويتفقان على أهمية البدء فى عملية سياسية شاملة لتسوية القضية الفلسطينية وإيجاد حلول عاجلة للأزمة الجارية

الرئيس السيسى وماكرون يبحثان تعزيز العلاقات الثنائية المتميزة بين البلدين

الرئيس السيسى يستهل زيارته لدبى باستقبال مديرة صندوق النقد الدولى ويؤكد مواصلة تعزيز الإصلاحات الهيكلية المتعلقة بالسياسات المالية والنقدية.. "كريستالينا" تشيد بأداء الاقتصاد المصري ومرونته وصموده

صور وصول الرئيس السيسى إلى دبى للمشاركة فى قمة المناح "كوب 28"


الأكثر قراءة



print