الإثنين، 20 مايو 2024 10:09 م

القاهرة الإخبارية: الهدنة فى قطاع غزة تبدأ غدًا الساعة 10 صباحًا

القاهرة الإخبارية: الهدنة فى قطاع غزة تبدأ غدًا الساعة 10 صباحًا غزة - صورة أرشيفية
الأربعاء، 22 نوفمبر 2023 01:05 م
كتب سمير حسنى
قال مراسل القاهرة الإخبارية، إن الهدنة في قطاع غزة ستبدأ غدا الساعة 10 صباحا.
 
أكد مصدر مصري مسؤول، اليوم الأربعاء، نجاح الوساطة المشتركة مع الولايات المتحدة ودولة قطر، والتي أسفرت عن التوصل إلى هدنة إنسانية بقطاع غزة.
 
وثمن المصدر، في تصريحات خاصة لـ"القاهرة الإخبارية"، الجهود التي بذلتها دولة قطر الشقيقة والولايات المتحدة الأمريكية للتوصل إلى اتفاق الهدنة بقطاع غزة بين الاحتلال الإسرائيلي وحركة حماس، حسبما ذكر المصدر.
 
وأشار المصدر المسؤول إلى أن مصر تؤكد استمرار متابعتها لتنفيذ اتفاق الهدنة الإنسانية وتبادل الأسرى والمحتجزين، مؤكدًا أنه سيتم الإعلان عن توقيت الهدنة الإنسانية بقطاع غزة خلال 24 ساعة، والتي من المقرر أن تستمر لمدة أربعة أيام قابلة للتمديد.
 
وأوضح المصدر أن الهدنة الإنسانية تتضمن تبادل 50 من النساء والأطفال المحتجزين في قطاع غزة مقابل الإفراج عن عدد من النساء والأطفال المحتجزين في إسرائيل.
 
وكشف المصدر عن أن الهدنة الإنسانية في غزة تشمل دخول عدد كبير من القوافل الإنسانية والمساعدات والوقود لكافة مناطق القطاع.
 
وفجر اليوم الأربعاء، اتفقت الحكومة الإسرائيلية وحركة حماس على وقف القتال لمدة أربعة أيام للسماح بالإفراج عن 50 من المحتجزين في غزة مقابل إطلاق سراح 150 فلسطينيا أسرى في سجون الاحتلال، ودخول المساعدات الإنسانية إلى القطاع المحاصر.

موضوعات متعلقة :

بايدن يرحب بإتفاق الهدنة فى غزة.. ويؤكد: إطلاق سراح الرهائن الأمريكيين أولوية

القاهرة الإخبارية: أردوغان يعلن زيارة مصر قريبًا.. ويؤكد: نهدف لإجلاء مرضى غزة

قمة مصرية - أردنية بالقاهرة اليوم بين الرئيس السيسى والملك عبد الله الثانى

مطار العريش يستقبل 7 طائرات تنقل مساعدات غذائية وطبية إغاثية لغزة

الأردن: نأمل فى أن يكون اتفاق الهدنة خطوة لإنهاء الحرب فى غزة

لجنة الشئون العربية بالنواب ترحب باتفاق الهدنة فى غزة وتشيد بجهود مصر

"حماة الوطن" يثمن جهود مصر لوقف إطلاق النار.. ويؤكد: لا بديل عن دولة فلسطينية

انفراجة فى طريق التهدئة.. الوساطة المصرية تنجح في إعلان هدنة بين إسرائيل والفصائل الفلسطينية.. برلمانيون وسياسيون يؤكدون: تتويج للجهود المصرية.. تحقق مصالح كل الأطراف.. وتسمح بدخول المساعدات والوقود لغزة

البرلمان العربي يرحب بالهدنة الإنسانية فى غزة ويدعو إلى استدامتها.. ويشيد بجهود مصر وقطر

بنود اتفاق الهدنة المؤقتة بين حماس وإسرائيل.. إطلاق سراح 50 رهينة من النساء والأطفال مقابل الإفراج عن 150 من نساء وأطفال فلسطين بسجون الاحتلال.. ضمان حرية حركة سكان غزة من الشمال إلى الجنوب بشارع صلاح الدين


الأكثر قراءة



print