الأحد، 12 مايو 2024 03:00 م

ضياء رشوان: إصرار إسرائيل على عدم دخول الوقود لغزة يهدد حياة المدنيين

ضياء رشوان: إصرار إسرائيل على عدم دخول الوقود لغزة يهدد حياة المدنيين ضياء رشوان
الثلاثاء، 24 أكتوبر 2023 06:02 م
كتب محمود العمري
أكد ضياء رشوان رئيس الهيئة العامة للاستعلامات، أنّ السلطات الإسرائيلية تصر حتى اليوم على عدم دخول الوقود الذي يؤدي إلى تشغيل الكهرباء والمستشفيات ما يعني تهديد حياة الفلسطينيين بغزة.
 
وأضاف رشوان، فى مؤتمر صحفي عالمى وردا على تساؤلات العديد من وسائل الإعلام الأجنبية، أن سياسة العقاب الجماعي قائمة وهناك إصرار عليها، والجانب الإسرائيلي هو الذي يهدد في حال دخول عدد أكبر عدد من الشاحنات بقصفها على الجانب الفلسطيني، ونتطلع لموقف واضح وصريح من الدول الكبرى، وبخاصة الولايات المتحدة فيما يتعلق بقضية المساعدات".
 
وتابع رشوان، أن الرئيس الأمريكي جو بايدن اتفق مع الرئيس عبدالفتاح السيسي على الدخول المستدام بشكل آمن، مشيرًا إلى أن المجتمع الدولي أن يلعب دورا في هذا الإطار، لافتًا إلى أن قطاع غزة كان يدخله من الجانب المصري ومن كل المعابر الأخرى في الأوضاع العادية أكثر من 450 شاحنة حتى تستطيع الوفاء باحتياجات السكان، ولكن من 7 أكتوبر حتى اليوم دخل حوالي 74 شاحنة.

وأشار رشوان، إلى إن السلام خيار استراتيجي لمصر ولا أحد يساعدها في تحقيقه، وإسرائيل تريد السلام مجانا، مؤكدا أنه لابد من يتعاون المجتمع الدولي مع مصر في قضية إيصال المساعدات، منوها بأن قضية السلام خيار استراتيجي منذ 45 عاما للمنطقة، مشيرا إلى أن الحضور في قمة القاهرة يعكس أن هناك مشكلة حقيقية، وكان لابد من تحرك القاهرة للفت النظر إلى القضية.

 


الأكثر قراءة



print