السبت، 20 أبريل 2024 08:41 ص

محافظ قنا أمام "محلية النواب": حياة كريمة وفرت 15 ألف فرصة عمل والبطالة انخفضت لـ4.8%

محافظ قنا أمام "محلية النواب": حياة كريمة وفرت 15 ألف فرصة عمل والبطالة انخفضت لـ4.8% حياة كريمة - صورة أرشيفية
الخميس، 18 مايو 2023 02:36 م
كتبت نورا فخرى
قال اللواء أشرف الداودي محافظ قنا، إن المحافظة حققت معدلات كبيرة في تنفيذ خطة الدولة، وتم الانتهاء من 2000 مشروع حتى الآن وجارى الانتهاء من تنفيذ 204 في عام 2023، مشيرا إلى أن محافظتي "قنا" و"سوهاج" كانا من أوائل المحافظات التي كانت تحت خط الفقر وتخطته الآن بفضل الجهود المبذولة في الارتقاء بحياة المواطن.
 
جاء ذلك خلال اجتماع لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب برئاسة النائب أحمد السجيني، وبحضور النائب أشرف رشاد الشريف ممثل الأغلبية البرلمانية بمجلس النواب، لمناقشة عدد من طلبات الإحاطة الخاصة بالبنية التحتية في قنا.
 
وأضاف "الداودي"، أن المبادرة الرئاسية حياة كريمة وفرت لنا حوالي 15 ألف وظيفة وفرصة عمل داخل المصانع الموجودة في المحافظة، مشيرا إلى انخفاض نسبة البطالة من 11% إلى 4.8%، بالإضافة إلى تشغيل نسبة كبيرة من الإناث.

ولفت "الداودي" إلي أن هناك تعاونا كبيرا من القطاع الخاص في القضاء علي البطالة والأيدى العاملة أصبحت عملة نادرة، لأنني استطعت ادخال القطاع الخاص في ثقافه المواطن الصعيدي الذي كان لا يطلب إلا الوظيفة في الحكومة، وهذا غير موجود وتغلبنا على هذا الفكر بمشاركة القطاع الخاص.
 
وتابع الداودي، أنه متواجد في مكتبه من الساعة الثامنة صباحا إلى الحادية عشر مساء، وهناك حوالي 9 آلاف طلب للمواطنين تقدموا بهم لمكتبي تم حل 6 آلاف طلب منها وجاري الانتهاء من الباقي.

print