الأحد، 05 مايو 2024 06:13 م

وزير الرى يرفع الطوارئ على مدار 24 ساعة بسبب سوء الطقس اليوم

وزير الرى يرفع الطوارئ على مدار 24 ساعة بسبب سوء الطقس اليوم طقس سيىء
الإثنين، 14 مارس 2016 05:16 ص
كتبت أسماء نصار
أعلن الدكتور حسام مغازى، وزير الموارد المائية والرى، رفع حالة الطوارئ وتشكيل غرف عمليات مستمرة لمراقبة الوضع على السواحل المصرية ومنشآت الحماية وتواجد المهندسين والعاملين بمواقعهم لمتابعة الموقف على مدار 24 ساعة وموافاته بتقرير حول تطورات الأوضاع خلال النوة التى تشهدها البلاد.

وأضاف مغازى أنه هيئة حماية الشواطئ، تتابع تطورات الأوضاع وحالة الشواطئ ومنشآت الحماية لساحل البحر المتوسط بمنطقتى الساحل الشرقى، وساحل وسط الدلتا وغرب الدلتا، وحالة الموج فى البحرين "الأحمر والمتوسط" وتأثيرها على مشروعات الحماية.

وأعلنت هيئة الأرصاد الجوية أن الموجة ستبلغ ذروتها اليوم الإثنين، حيث تزداد كميات سقوط الأمطار، على أغلب أنحاء الجمهورية، اعتبارًا من مساء اليوم الأحد، ويصاحب ذلك انخفاض ملحوظ فى درجات الحرارة، يتراوح بين 4 إلى 6 درجات مئوية، وتسجل العظمى فى القاهرة 22 درجة مئوية.

الجدير بالذكر أن موجة من الطقس السيئ ضربت محافظات الجمهورية، مصحوبة بعواصف ترابية خاصة على محافظات القاهرة الكبرى، حيث نشطت الرياح المثيرة للرمال والأتربة على الطرق السريعة والصحراوية، بسبب التقلبات الجوية التى تشهدها البلاد فى الفترات التى تفصل بين فصل وآخر من فصول السنة.



الأكثر قراءة



print