الإثنين، 29 أبريل 2024 11:09 ص

الأوقاف: إدراج مسجدى آل منصور بأسيوط وعائشة الخربطلى بالشرقية ضمن الموازنة لتطويرهما

الأوقاف: إدراج مسجدى آل منصور بأسيوط وعائشة الخربطلى بالشرقية ضمن الموازنة لتطويرهما اللجنة الدينية
الإثنين، 13 مارس 2023 12:41 م
أمين صالح
أكد صبرى ياسين رئيس الإدارة المركزية للتفتيش والرقابة بوزارة الأوقاف، أن مسجد آل منصور بمركز البداري بأسيوط مغلق منذ عام ولم يتم الانتهاء منه، لافتا إلى أن هناك مسجدا موجودا في نفس المركز ومدرجا للانتهاء من إحلاله وتجديده هذا العام، ومن ثم كان من الصعب إدراج المسجدين معا. 
 
جاء ذلك اجتماع اللجنة الدينية والأوقاف بمجلس النواب اليوم الإثنين، برئاسة الدكتور أسامة العبد وكيل اللجنة، لمناقشة طلب الإحاطة المقدم من النائبة آية مدنى، بشأن تأخر إحلال وتجديد مسجد آل منصور بمركز البدارى بمحافظة أسيوط.  
 
وأكد ياسين، أنه سيتم إدراج تطوير مسجد آل منصور خلال خطة العام المالي مباشرة، وسيتم الانتهاء من تجديد وإحلال المسجد.
 
كما ناقش الاجتماع طلب إحاطة آخر مقدم من النائب عبد الباقي تركيا، بشأن ترميم مسجد عائشة حسن أغا الخربطلي بناحية دبيج ديرب نجم شرقية، بمحافظة الشرقية، وكذلك رفع اسم مستأجر قطعة أرض بناحية دبيج ديرب نجم شرقية من دفاتر هيئة الأوقاف، نظراً لبناء وزارة الأوقاف مسجد عائشة حسن أغا الخربطلى على المساحة المذكورة منذ 35 عاماً. 
 
وقال الدكتور صبرى ياسين: في نهاية السنة المالية سيدرج في اول خطة للصيانة والترميم في عام ٢٠٢٣/٢٠٢٤ خاصة أن له وقف وله ريع ولولا أننا في نهاية السنة المالية لكنا أدرجناه في هذا العام. 
 
وأضاف ياسين، أن هيئة الأوقاف تدير الوقف فقط إنما الملكية تؤول لوزارة الأوقاف، منوها أنه سيتم إدراجه خلال خطة العام المالي المقبل.
 
وفيما يتعلق برفع اسم مستأجر قطعة أرض بناحية دبيج ديرب نجم شرقية من دفاتر هيئة الأوقاف وعد صبرى ياسين بحل المشكلة خلال 10 أيام.

print