الخميس، 25 أبريل 2024 10:23 ص

محافظ بورسعيد: لا أحد فوق القانون.. وجميع الأحكام الخاصة بالبطاقة الاستيرادية ستنفذ

محافظ بورسعيد: لا أحد فوق القانون.. وجميع الأحكام الخاصة بالبطاقة الاستيرادية ستنفذ جانب من اجتماع اللجنة اليوم
الأحد، 05 مارس 2023 01:57 م
كتب كامل كامل

ناقشت لجنة الإدارة المحلية برئاسة المهندس أحمد السجينى، طلب إحاطة بشأن البطاقات الاستيرادية بمحافظة بورسعيد مقدم من النائب حسن عمار وسط حضور محافظ بورسعيد اللواء عادل الغضبان.

 

واستعرض النائب حسن عمار طلب الإحاطة بشأن عدم قيام محافظ بورسعيد بتنفيذ الأحكام القضائية الصادرة بإلغاء القرار الصادر بوقف عدد من الحصص الاستيرادية العاملة بنظام المنطقة الحرة لمدينة بورسعيد الخاضعة للقانون رقم (12) لسنة 1977 بدون أى وجه حق، مشيرا إلى أن هناك حالة من القلق لدى المواطنين بسبب هذا الأمر، داعيا المحافظ إلى سرعة حل هذا الأمر.

 

بدوره استعرض اللواء عادل الغضبان، تاريخ إلغاء قرار محافظة بورسعيد منطقة حرة، مؤكدا أن الدولة تعمل من أجل المواطن ولمصلحة الجميع، قائلا: "لا يوجد أحد فى مصر فوق القانون وأن الأحكام القضائية الصادرة فى قضايا الحصص الاستيرادية سوف تنفذها المحافظة".

 

وعقب النائب سليمان وهدان، مشيرا إلى أن كل من لديه بطاقة استيرادية عليه اشتراكات فى التأمين الصحى الشامل ومهدد بالحبس ودفع ضرائب رغم أن بطاقته الاستيرادية متوقفة ، موضحا أن هذه الفئة تعتبر فئة متوسطة، مؤكدا أن بورسعيد ذات طبيعة خاصة، مشيرا إلى أن من يملك البطاقة الاسترادية لا تورث وهذه مشكلة تمثل عدم سلام اجتماعى، مطالبا بتشكيل لجنة لبحث البطاقات المتوقفة.

 


print