الخميس، 09 مايو 2024 10:20 ص

الحكومة : "حياة كريمة" تستهم في تعزيز الخدمات الشبابية في المحافظات الحدودية والأماكن النائية

الحكومة : "حياة كريمة" تستهم في تعزيز الخدمات الشبابية في المحافظات الحدودية والأماكن النائية الحكومة - ارشيفية
الثلاثاء، 07 فبراير 2023 11:00 م
كتبت نورا فخرى
أكدت خطة التنمية الاقتصادية والاجتماعية للدولة للعام المالي 2022/2023  مساهمة المشروع القومي لتطوير الريف المصري "حياة كريمة"بشكل كبير في تحقيق هدف الاستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان" نحو تعزيز الخدمات المقدمة للشباب في المحافظات الحدودية والأماكن النائية.. وكذلك "تعزيز جهود الارتقاء بصحة الشباب ولياقتهم البدنية واستمرار التوسع في تطوير وإنشاء مراكز الشباب والملاعب المختلفة، وبيوت الشباب والمدن الشبابية. 
 
وتشير خطة التنمية إلي أن ذلك يتحقق من خلال استكمال مشروعات المرحلة الأولى، باستثمارات تبلغ 3.9 مليار جنيه، الإنشاء وتطوير حوالي 1000 مركز شباب وملعب رياضي. 
 
ويأتي في مقدمة مستهدفات الاستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان، التي تسعى لتحقيقها خطة عام 2022/23، زيادة تمكين الشباب من المشاركة في الحياة العامة تعزيز الخدمات المقدمة للشباب في المحافظات الحدودية والأماكن النائية، تعزيز جهود الارتقاء بصحة الشباب ولياقتهم البدنية واستمرار التوسع في تطوير وإنشاء مراكز الشباب والملاعب المختلفة وبيوت الشباب، والمدن الشبابية.
 
وفي هذا السياق، تستهدف الحكومة توجيه استثمارات عامة في خطة العام المالي 22/23 لتعزيز الخدمات الرياضية والشبابية تبلغ 1.9 مليار جنيه، وذلك لتحقيق وتنفيذ العديد من المشروعات والبرامج والمبادرات التنموية، 
 

print