الخميس، 25 أبريل 2024 05:10 م

"القومى لحقوق الإنسان": انتهينا من إعداد مشروع قانون لمواجهة الكراهية وجرائم التمييز

"القومى لحقوق الإنسان": انتهينا من إعداد مشروع قانون لمواجهة الكراهية وجرائم التمييز السفير محمود كارم
الأحد، 08 يناير 2023 12:00 م
محمد السيد

أكد السفير محمود كارم، نائب رئيس المجلس القومى لحقوق الإنسان، أن المجلس سيرأس الشبكة العربية لحقوق الإنسان فى يوليو القادم، مضيفا أن المجلس أعد مشروع قانون لمواجهة الكراهية وجرائم التمييز.

 

وأضاف السفير محمود كارم خلال كلمة له فى المؤتمر الذى يعقده المجلس القومى لحقوق الانسان تحت عنوان " الاستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان بين الرؤية والتنفيذ..حصاد عام وآفاق مستقبلية"، أن لجان المجلس تقوم بجهد كبير وملموس، معلنا عن إصدار التقرير السنوى للمجلس القومى لحقوق الإنسان قريبا.

 

ولفت السفير محمود كارم، نائب رئيس المجلس القومى لحقوق الإنسان، إلى التعاون المستمر بين مجلس النواب ومجلس الشيوخ، مثنيا على حالة التعاون القائمة بين المجلس القومى لحقوق الإنسان ووزارة الداخلية، والتى لمسها مؤخرا خلال زيارات مراكز الإصلاح والتأهيل.

 

وكانت قد انطلقت صباح اليوم فعاليات مؤتمر المجلس القومى لحقوق الإنسان تحت عنوان "الاستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان بين الرؤية والتنفيذ.. حصاد عام وآفاق مستقبلية" بحضور السفيرة مشيرة خطاب رئيس المجلس القومى لحقوق الإنسان وعدد من أعضاء مجلس النواب والخبراء والمفكرين.

 

ويتضمن فعاليات المؤتمر جلسة نقاشية تحت عنوان "الاستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان.. آليات التنفيذ وآافاق المستقبل"، ويتحدث فى هذه الجلسة كل من الدكتور أحمد البرعى أستاذ القانون بجامعة القاهرة، وزير القوى العاملة الأسبق، والكاتب والمفكر سمير مرقس.

 

كما تتضمن فعاليات المؤتمر مائدتين مستديرين متوازيتين المائدة الأولى تحت عنوان "حوار بين الشباب والمراهقين من جهة والمتخصصين من جهة أخرى حول محاور الاستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان"، أما المائدة الثانية فستكون حول "الحق فى المشاركة فى الشأن العام وصناعة القرار"، ويعقد المؤتمرجلسة ختامية للإعلان عن المخرجات والتوصيات.

 


الأكثر قراءة



print