الخميس، 25 أبريل 2024 08:14 ص

وزير التعليم: دراسة القصة فى العربى والإنجليزى للثانوية مهمة ولا يمكن إلغاؤها

وزير التعليم: دراسة القصة فى العربى والإنجليزى للثانوية مهمة ولا يمكن إلغاؤها الدكتور رضا حجازى وزير التربية والتعليم
الجمعة، 30 ديسمبر 2022 04:08 م
كتب ـ محمود طه حسين
قال الدكتور رضا حجازى وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، سوف ننشر نموذج امتحان في الفصل الدراسي الثاني لطلاب الثانوية العامة، موضحا أن  دراسة القصة سواء في اللغة العربية أو اللغة الإنجليزية هدف مهم جدا، ولا يجوز التفاوض حوله ويمكن الرجوع لأمثلة أسئلة في القصة من السنوات الماضية عذرا القصة لم تلغ أبدا في أي عام.
 
وكان الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى قال، إن امتحانات الثانوية العامة 2023، ستكون بلا أخطاء، وأن نظام الامتحان سيكون محكما جدا وخال من الأخطاء، وسيحصل كل طالب في الثانوية العامة على حقه كاملا، سواء في التصحيح أو عدم وجود غش أو جروبات لتصوير ونشر الأسئلة، مشددا على أن هناك إجراءات وطرق مبتكرة لمواجهة الغش لن يتم الإعلان عنها.
 
وقال وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، إن آلية تصحيح امتحانات الثانوية العامة للأسئلة المقالية بواسطة مصحح وهو المعلم والفرق الوحيد في التقليدي أنّ المعلم يصحح الورقة التي أمامه، أما في الحالي فيصحح صورة ورقة الإجابة الموجودة على الكمبيوتر.
 
وكشف الوزير، شكل تصحيح سؤال التعبير بامتحانات الثانوية العامة 2023، موضحا أنه سيكون هناك معايير لتقدير موضوع التعبير، على سبيل المثال وضوح الفكرة الرئيسية، وتسلسل الأفكار والتراكيب اللغوية، والسلامة الإملائية والنحوية.
 
وأكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، أن الامتحانات تبدأ 10 يونيو المقبل وتستمر قرابة الشهر على أن يؤدى للطلاب امتحانات المواد غير المضافة للمجموع وتشمل التربية الوطنية والتربية الدينية والاقتصاد والاحصاء قبل انطلاق امتحانات المواد الدراسية الأساسية.
 
وأشارت الوزارة إلى أن امتحانات الثانوية العامة 2023 ستكون بنظام الأوبن بوك، وسيتم توزيع كتيب المفاهيم؛ ليستعين به الطلاب أثناء الامتحان، موضحة أن الطالب سيتسلم كراسة أسئلة وبابل شيت وكراسة أخرى للإجابة عن الأسئلة المقالية، منوهًا عن أن التعريب مستمر هذا العام لطلاب الثانوية العامة، موضحة أن مواصفات الورقة الامتحانية لشهادة الثانوية العامة أعدها المركز القومي للامتحانات، بحيث تشتمل الورقة الامتحانية على أسئلة اختيار من متعدد MCQ وعودة الأسئلة المقالية القصيرة Short Essay بنسبة لا تتعدى 15% وفق طبيعة كل مادة دراسية، موضحًا أن عدد الأسئلة ستكون مثل العام الماضى، مع زيادة عدد الأسئلة المخصص لها درجة واحدة.
 
 
 
 

موضوعات متعلقة :

وزير التعليم العالى يوجه بسرعة إنهاء تجهيز الجامعات الأهلية الحكومية

التعليم: لا امتحانات إلكترونية للثانوى العام من المنزل وتعقد فى المدارس

38 مليون جنية لتحقيق التعليم العادل لأصحاب الهمم.. مدارس الدمج في المقدمه

برلمانى يطالب الحكومة بتخصيص نسبة الـ5% لذوى الهمم فى مسابقتى التعليم والأوقاف

بغرامة 20 جنيهًا.. قانون التعليم يحسم موقف الطالب الراسب أكثر من مرة

وزير التعليم: امتحانات الثانوية العامة بلا أخطاء أو غش أو تصوير للأسئلة

"شبح الكيانات الوهمية" يُهدد التعليم.. نواب: يحصدون الملايين دون عقاب رادع.. والغرامة بالقانون 500 جنيه فقط.. ويتساءلون: كيف تمنح هذه الكيانات شهادات مزورة تحت سمع وبصر الحكومة؟.. ولماذا لا تتحرك الحكومة؟

أطفال التوحد "أبطال من نوع خاص".. "تعليم النواب" تطلب إحصائية بعددهم بكافة المراحل التعليمية.. ومطالبات بفصل بكل مدرسة لدمجهم.. وحصر بأقسام التربية الخاصة بالجامعات لتوفير معلمين مؤهلين للتعامل معهم


print