الخميس، 25 أبريل 2024 04:40 ص

وزير الخارجية لـ"النواب": الرئيس السيسى أطلق مبادرة المنتدى العالمى للهيدروجين المتجدد بـ"كوب 27"

وزير الخارجية لـ"النواب": الرئيس السيسى أطلق مبادرة المنتدى العالمى للهيدروجين المتجدد بـ"كوب 27" وزارة الخارجية
الأحد، 04 ديسمبر 2022 04:11 م
كتب كامل كامل

أكد السفير سامح شكرى، وزير الخارجية، أن من أهم الإنجازات التى شهدتها قمة المناخ كوب 27 التى نظمتها مصر نوفمبر المنصرم، إطلاق الرئيس عبدالفتاح السيسى مبادرة المنتدى العالمى للهيدروجين المتجدد والتى عملت عليها مصر وبلجيكا خلال الفترة الماضية، وتهدف إلى إنشاء منصة دائمة للحوار بين الدول المنتجة والمستهلكة للهيدروجين.

 

وأشار شكرى، خلال كلمته باجتماع لجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب اليوم الأحد لعرض ما تم فى قمة المناخ (COP27) من مفاوضات والنتائج التى تحققت والاتفاقيات التى أبرمت وشرح الفوائد والنجاحات التى عادت على الدولة المصرية من هذه القمة، إلى أن مصر اتخذت إجراءات عدة لزيادة الاعتماد على الهيدروجين الأخضر، لافتًا إلى أن أزمة الطاقة العالمية فرضت تحديا أمام الدول لتأمين احتياجاتها من الطاقة.

 

وتابع: "مصر خطت خطوات فى الطاقة الجديدة والمتجددة تصب بشكل فى قضية تغير وساق مسارات عديدة لخدمة المواطن المصرى لأول مرة شرح الأمن المائى والغذائية" داعيا أعضاء مجلس النواب أن يستمروا فى تداول هذه القضية والتفاعل مع الحكومة وتوصيلها للمواطنين".

 

وكرر شكرى، إشادته بنجاح الدولة المصرية فى تنظيم مؤتمر المناخ، وقدرة فريق التفاوض من وزارة الخارجية، الذين أداروا العملية التفاوضية بكفاءة وحكمة أسهمت فى إيجاد توافق حول مخرجات المؤتمر، مشيرا إلى أن المقررات الختامية للمؤتمر جاءت لتؤكد نجاح مصر ليس فقط على المستوى المتميز للتنظيم واللوجستيات الخاصة بمؤتمر المناخ، وإنما أيضاً على مستوى قيادة العمل الدولى الجماعى فى مجال المناخ، وهو ما يُضاف إلى سلسلة النجاحات الدبلوماسية للدولة المصرية.

 

وأوضح شكرى، أن المؤتمر كان عملاً قومياً، شاركت فيه كل مؤسسات الدولة، وخرج بصورة تدعو للفخر، أكدت قدرة الدولة المصرية على حسن التنظيم، وجودة المعروض، وهو ما كان محل إشادة من الجميع.

 


print