الأحد، 04 ديسمبر 2022 05:02 م

وزير السياحة: مصر لا تتلقى ما تستحقه من السائحين

وزير السياحة: مصر لا تتلقى ما تستحقه من السائحين وزير السياحة
الثلاثاء، 22 نوفمبر 2022 04:00 م
كتبت نور علي

قال أحمد عيسى وزير السياحة والآثار، إن أولوية الوزارة خلال الفترة الأخيرة كان التأكد من نجاح مؤتمر المناخ و جاهزية الفنادق وشركات السياحة فى التعامل مع هذا الحدث العظيم، وهو أكبر مؤتمر نظمته مصر، وهو أكبر مؤتمر نظمته مصر والعالم كله شهد بنجاحه.

وأشار وزير السياحة، خلال الجلسة العامة اليوم لمجلس النواب برئاسة المستشار الدكتور حنفى جبالى، إلى أن مصر لا تتلقى ما تستحقه من السائحين ونحن نستحق أكثر من هذا، مضيفا العجز فى فى الحساب الجارى المصرى بلغ 20 مليون دولار، ولو جاء إلينا 20 مليون سائح فى عام 20/22 زيادة عن العدد، الذى جاء كان العجز فى الحساب الجارى أصبح صفر .

و وجه وزيرالسياحة قائلا الشكر للنواب: هناك أكثر من 70 طلب إحاطة وسؤالا تم توجيه للسياحة وأوعدكم أن القيادات شغالة مع القطاع الخاص للتعامل مع هذه المشكلات. 

يذكر أن مجلس النواب شهد خلال الجلسة اليوم توجيه نحو 73 أداة رقابية عبارة عن طلبات إحاطة وأسئلة عن الترويج للسياحة بجميع أنواعها وترميم الآثار والمبانى والمناطق الآثرية والحفاظ عليها وجهود الوزارة لإزالة تمثال شامبليون المسيء للحضارة الفرعونية والواقع وسط العاصمة الفرنسية باريس وعن منع النساء تحت سن الأربعين من الإقامة فى الفنادق بدون مرافق.

كما تتضمن طلبات المناقشة المقدمة من النواب استيضاح سياسة الحكومة عن سياستها بشأن وضع مصر على خريطة السياحة العلاجية والاستشفائية عالميًاو تنشيط السياحة العلاجية وعن سياسة الحكومة بشأن تكثيف حملات التوعية للشعب المصرى بقيمة آثار مصر.


الأكثر قراءة



print