السبت، 27 أبريل 2024 06:39 ص

الحكومة: الرد على مجلس النواب خلال أسبوع بشأن تصفية 5 خطوط إنتاج بشركة إدفينا

الحكومة: الرد على مجلس النواب خلال أسبوع بشأن تصفية 5 خطوط إنتاج بشركة إدفينا المستشار علاء الدين فؤاد
الثلاثاء، 22 نوفمبر 2022 01:00 م
كتب هشام عبد الجليل
عقب المستشار علاء الدين فؤاد، وزير شئون المجالس النيابية، علي البيان العاجل الذي ألقاه النائب ضياء الدين داود، بشأن تصفية 5 خطوط إنتاج بشركة إدفينا، قائلا:"سننقل ما دار في المجلس بشأن البيان العاجل الموجه للحكومة بشأن وقف تصفية 5 خطوط إنتاج بشركة إدفينا بمنطقة عزبة البرج، وسيتم الرد على المجلس خلال أسبوع".
 
وألقى النائب ضياء الدين داوود، عضو مجلس النواب، بيانا عاجلا للحكومة بشأن تصفية 5 خطوط إنتاج بشركة إدفينا، وذلك خلال الجلسة العامة لمجلس النواب اليوم، برئاسة المستشار الدكتور حنفى جبالى، رئيس المجلس، قائلا: "الأولى على الحكومة تطويره وتهيئته بدلا من تصفيته، لاسيما وأن به مصنع لتعبئة الأسماك ومصنع عبوات الأسماك وكذلك مصنع صناعة مخلفات الأسماك، مشيرا إلى أنه كان يكفي للسوق المحلي ويتم التصدير".
 
ووجه داوود، انتقادات حادة للحكومة والتي تقوم بعمليات التصفية بدلا من التطوير، لاسيما وأن المصنع يمثل أهمية كبيرة في دمياط التي يوجد بها أسطولين للصيد، لافتا إلى أن المصنع بالفعل متهالك.
 
واستكمل: "إحنا بندافع عن صناعة بلد ونسعى للحفاظ على الصناعة الوطنية.. محافظة دمياط تعانى.. مطالبا بوقف هذه التصفية والذهاب مباشرة لتطوير مصنع إدفينا".

 


print