الخميس، 09 مايو 2024 11:52 ص

وزارة الداخلية توفد مأموريات بكل الأقسام لاستخراج جوازات سفر لكبار السن

وزارة الداخلية توفد مأموريات بكل الأقسام لاستخراج جوازات سفر لكبار السن اللواء مجدى عبد الغفار وزير الداخلية
السبت، 05 مارس 2016 11:47 م
كتب محمود عبد الراضى
اتخذت مصلحة الجوازات والهجرة والجنسية التابعة لوزارة الداخلية، مجموعة من الإجراءات التى من شأنها تسهيل وتيسير الإجراءات الإدارية والتنظيمية، بما يتماشى مع احترام حقوق الإنسان وصون كرامته، وذلك من خلال رصد الحالات الإنسانية بين المواطنين المترددين على كل الأقسام التابعة للمصلحة، من كبار السن وذوى الاحتياجات الخاصة، لتقديم كل التسهيلات اللازمة لحصولهم على مختلف الخدمات الشرطية.

وفى هذا الإطار، استقبل قسم جوازات شبرا الخيمة 3 سيدات من كبار السن وذوى الاحتياجات الخاصة، وتم تكليف أحد الضباط العاملين بالقسم بمتابعة حالتهم وتقديم كل التسهيلات اللازمة لهم بمكتب رئيس القسم، كما استقبل قسم جوازات روض الفرج سيدتين، مُسنة ومريضة، لا تستطيعان الحركة، وتم تكليف أحد الضباط العاملين بالقسم بمتابعة حالتهما وتقديم كل التسهيلات اللازمة لهما بمكتب رئيس القسم.

وأوفد قسم جوازات 15 مايو مأمورية إلى خارج القسم، لتقديم الخدمات الجماهيرية لمُسنة ومريضة لا تتوفر لهما القدرة على الحركة، إذ تم توجيه مأمورية بمعرفة رئيس القسم إلى مسكن كل منهما لتقديم كل الخدمات والتسهيلات اللازمة.

واستقبل قسم جوازات العجوزة سيدة مُسنة لا تستطيع الحركة، إذ تم تكليف أحد الضباط العاملين بالقسم بمتابعة حالته وتقديم كل التسهيلات اللازمة له بمكتب رئيس القسم، واستقبل قسم جوازات السويس مُسنة ومريضة لا يستطيعان الحركة، وتم تكليف أحد الضباط العاملين بالقسم بمتابعة حالتهما وتقديم كل التسهيلات اللازمة لهما بمكتب رئيس القسم.

كما استقبل قسم جوازات كفر الدوار رجلاً مُسن وضعيف الحركة، وتم تكليف أحد الضباط العاملين بالقسم بمتابعة حالته وتقديم كل التسهيلات اللازمة له بمكتب رئيس القسم، واستقبل قسم الجوازات مُسنًّا يعانى من ضعف شديد فى السمع، وتم تكليف أحد الضباط العاملين بالقسم بمتابعة حالته وتقديم كل التسهيلات اللازمة له بمكتب رئيس القسم.

وفى هذا السياق، أكدت وزارة الداخلية استمرار اتخاذ كل الإجراءات والتدابير العملية التى من شأنها التسهيل والتيسير على المواطنين فى أثناء ترددهم على كل المواقع الشرطية .

الأكثر قراءة



print