الأحد، 28 أبريل 2024 08:39 م

بالصور.. وزارة النقل: التاكسى النهرى يعمل بشكل تجريبى لحين انتهاء التراخيص

بالصور.. وزارة النقل: التاكسى النهرى يعمل بشكل تجريبى لحين انتهاء التراخيص التاكسى النهرى
السبت، 05 مارس 2016 01:40 م
كتب رضا حبيشى
قالت وزارة النقل، إن التاكسى النهرى يعمل حاليا فى نهر النيل، ويقوم بنقل الركاب، ويتم استخدامه فى السياحة والنزهة، ولكن بشكل تجريبى لحين الانتهاء من إجراءات ترخيص المراسى من محافظتى القاهرة والجيزة.

وأضافت الوزارة، فى بيان صحفى لها، أن ملف التاكسى النهرى كان حبيس أدراج وزارة النقل منذ أكثر من ثلاث سنوات إلى أن تولى د.سعد الجيوشى المسئولية، فأزال الغبار عن الملف وأنهى المشكلة فى وقت قياسى لم يتخيله أصحاب المشروع أنفسهم وأزال أيضا أمامهم جميع العقبات الإدارية التى عطلت انطلاق المشروع، وأن ذلك يأتى فى إطار أحلام الجيوشى للاستثمار فى نهر النيل فى نقل الركاب والبضائع.

ومن جانبه قال مجدى غالى، صاحب إحدى شركات التاكسى النهرى، إن لديه 9 وحدات سعر الواحدة 600 ألف جنيه، وإنه يعمل بشكل تجريبى، وسوف يتوسع فى الاستثمار فى مجال التاكسى النهرى فى محافظات أخرى من خلال التعاون مع وزارة النقل.

كما أكد هشام حمامة، صاحب إحدى شركات التاكسى النهرى، أنه يمتلك حاليا أربع وحدات، إحداها تعمل بالطاقة الشمسية، وأنه عانى كثيرا فى السابق من أجل الحصول على ترخيص.

وأعلنت وزارة النقل عن توقيع اتفاقية عقد تصنيع 50 معدية مع شركة ترسانة قناة السويس كمرحلة أولى لنقل الركاب والسيارات فى المحافظات النيلية، قريبا، حتى تكون بديلا عن المعديات غير الصالحة للعمل فى نقل المواطنين، وتتسبب فى كوارث، ووزير النقل خاطب المحافظين، لتحديد احتياجاتهم من هذه المعديات، وطالبت الوزارة رجال الأعمال بالاستثمار فى هذا المشروع، وسوف تسهل لهم الوزارة إجراءات التمويل والترخيص.

وزارة النقل التاكسى النهرى يعمل بشكل تجريبى لحين انتهاء التراخيص (2)

وزارة النقل التاكسى النهرى يعمل بشكل تجريبى لحين انتهاء التراخيص (3)

وزارة النقل التاكسى النهرى يعمل بشكل تجريبى لحين انتهاء التراخيص (4)

وزارة النقل التاكسى النهرى يعمل بشكل تجريبى لحين انتهاء التراخيص (5)

وزارة النقل التاكسى النهرى يعمل بشكل تجريبى لحين انتهاء التراخيص (6)

الأكثر قراءة



print