السبت، 27 أبريل 2024 02:24 م

الصحة تطالب المتخلفين عن جرعة لقاح كورونا الثانية بالتوجه مباشرة لمراكز التطعيم

الصحة تطالب المتخلفين عن جرعة لقاح كورونا الثانية بالتوجه مباشرة لمراكز التطعيم لقاح - أرشيفية
الأحد، 02 يناير 2022 04:15 م
أكد الدكتور حسام عبد الغفار المتحدث باسم وزارة الصحة والسكان، أنه يمكن الحصول على الجرعة الثانية للمتخلفين عنها من خلال التوجه مباشرة إلى مركز اللقاحات التى تم فيها الحصول على الجرعة الأولى.
 
 
 
وقال الدكتور حسام عبد الغفار المتحدث باسم وزارة الصحة والسكان في تصريحات لليوم السابع أنه يجب الحرص علي اللقاح باعتبارة أهم وسيلة للوقاية من اللقاح.
 
 
 
وكان الدكتور حسام عبد الغفار المتحدث باسم وزارة الصحة والسكان، قال إن الأشخاص الذين تتراوح أعمارهم بين 12 و34 عاما الذين لم يحصلوا على الجرعة كاملة من التطعيم 3 مرات أكثر احتمالا للإصابة بكورونا مقارنة بالأشخاص فى نفس الأعمار ممن تلقوا اللقاح.
 
 
 
وأضاف الدكتور حسام عبد الغفار أن الأشخاص الذين تتراوح أعمارهم بين 12 و34 عاما الذين لم يحصلوا على الجرعة كاملة 12 مرة أكثر احتمالا لدخول المستشفى حال الإصابة بكورونا مقارنة مع نفس الفئة العمرية الذين تم تلقيحهم بالكامل.
 
 
 
وأضاف أن الأشخاص الذين تتراوح أعمارهم بين 35 و64 عاما الذين لم يحصلوا على الجرعة كاملة من التطعيم 4 مرات أكثر عرضة للاصابة بكورونا من نفس الفئة الذين تم تلقيحهم بالكامل و18 مرة أكثر احتمالا للدخول المستشفى من نفس الفئة الذين تم تلقيحهم بالكامل .
 
 
 
اما الاشخاص فى سن 65 عاما 7 مرات أكثر عرضة للاصابة بكورونا من نفس الفئة بعد التحصين الكامل و13 مرة أكثر احتمالا لدخول المستشفى من نفس الفئة الذين تم تلقيحهم بالكامل .
 

الأكثر قراءة



print