السبت، 04 مايو 2024 04:45 م

"صناعة الشيوخ" تبحث اليوم زيادة مخزون السلع الاستراتيجية بحضور وزير التموين

"صناعة الشيوخ" تبحث اليوم زيادة مخزون السلع الاستراتيجية بحضور وزير التموين الدكتور على مصيلحى وزير التموين والتجارة الداخلية
الأحد، 19 ديسمبر 2021 09:15 ص
كتب أحمد حمادة

تعقد لجنة الصناعة والتجارة والمشروعات المتوسطة والصغيرة بمجلس الشيوخ، اجتماعا اليوم الأحد، عقب الجلسة العامة لمجلس الشيوخ، بحضور الدكتور على المصيلحى وزير التموين التجارة الداخلية.

 

ومن المقرر أن يتناول الاجتماع مناقشة خطة وزارة التموين والتجارة الداخلية في عدد من الملفات الخاصة بزيادة الحجم التجارى وتوفير السلع الاستراتيجية في الفترة القادمة.

 

يذكر أنه يستأنف مجلس الشيوخ برئاسة المستشار عبد الوهاب عبد الرازق، جلساته العامة اليوم الأحد، لمناقشة مشروع قانون حقوق المسنين المقدم من الحكومة.

 

ويهدف القانون إلى حماية ورعاية المسنين وكفالة تمتعهم بجميع الحقوق الاجتماعية والسياسية والاقتصادية والصحية والثقافية والترفيهية وغيرها، من الحقوق، وتوفير الحماية اللازمة لهم، وتعزيز كرامتهم وتوفير حياة كريمة لهم، فضلا عن تحقيق عدة أهداف أهمها ضمان حقوق المسنين صحية، واقتصادية وثقافية واجتماعية وترفيهية، وتوفير معاش مناسب يكفل لهم حياة كريمة، بجانب تمكينهم من المشاركة فى الحياة العامة، وأن تراعى الدولة فى تخطيطها للمرافق العامة احتياجات المسنين، وأن تعمل على تشجيع منظمات المجتمع المدنى على المشاركة فى رعاية المسنين.


print