الثلاثاء، 21 مايو 2024 11:46 م

دينية الِشيوخ تبحث مقترح إعداد تفسير جامع لتقديم كتاب الله بأسلوب عصري بحضور الحكومة

دينية الِشيوخ تبحث مقترح إعداد تفسير جامع لتقديم كتاب الله بأسلوب عصري بحضور الحكومة مجلس الشيوخ - صورة ارشيفية
السبت، 18 ديسمبر 2021 05:00 م
كتبت نورا فخرى
تعقد لجنة الشؤون الدينية والأوقاف بمجلس الشيوخ، 3 إجتماعات علي مدار الأسبوع الجاري حيث تناقش غدا في إجتماعيين الأليات التي تساعد وسائل الاعلام علي تعظيم دورها في التوعية والتثقيف الديني وترسيخ القيم، وذلك في حضور ممثلي الحكومة.
 
فيما خصصت اللجنة البرلمانية إجتماعها يوم الأثنين لمناقشة الاقتراح برغبة المقدم من النائب يوسف السيد عامر، بشأن إعداد تفسير جامع يعني بتقديم كتاب الله تعالي بأسلوب عصري ويعبر عن وسطية الإسلام واعتدالة وذلك بشكل مؤسسي، بحضور ممثلي الحكومة.
 
يشار إلي أن اللائحة مجلس الشيوخ، منحت لجنة الشئون الدينية والأوقاف عدد من الاختصاصات الهامة في مقدمتها الشئون الدينية، المساجد ودور العبادة، الأوقاف بجميع أنواعها وشئون البر، التعليم الأزهري، السياسات والتشريعات الخاصة بالشئون الدينية والأوقاف، وغير ذلك من المسائل الداخلة فى اختصاصات الوزارات والأجهزة المختصة بالشئون الدينية وشئون الأوقاف والأزهر الشريف.
 
وأسفرت انتخابات هيئة مكتب لجنة الشئون الدينية والأوقاف بمجلس الشيوخ خلال دور الانعقاد الثاني عن فوز النائب يوسف عامر بمقعد رئيس اللجنة الدينية، والنائب محمد سليم والنائب نادر نسيم بمقعدي الوكيلين، والنائبة خضرة سالم بمقعد أمين سر.
 

 


print