السبت، 27 أبريل 2024 12:01 م

"الوزراء": 66.6% من المواطنين يرون أن شبكة الطرق الجديدة قادرة على حل مشكلة الزحام المرورى

"الوزراء": 66.6% من المواطنين يرون أن شبكة الطرق الجديدة قادرة على حل مشكلة الزحام المرورى الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء
الأحد، 12 ديسمبر 2021 11:21 ص
كتبت هند مختار

تعد شبكة الطرق والكبارى الجديدة أحد أهم الإنجازات التى شهدتها مصر خلال الفترة الأخيرة، وقد كانت السبب الرئيسى فى قفز مصر من المركز 118 إلى 28 فى مؤشر جودة الطرق، ويأتى الاختبار الحقيقى فى مدى قدرة هذه الشبكة الجديدة على التخفيف من الزحام المرورى الذى يواجه المواطنين فى حياتهم اليومية.

 

وفى هذا الإطار، أجرى مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار بمجلس الوزراء، استطلاعاً للرأى تم خلاله سؤال المواطنين بالعيّنة عن تقييمهم لمدى مساهمة شبكة الطرق الجديدة فى تقليل الزحام المروري، وذلك على مقياس من صفر إلى عشرة، بحيث يعنى صفر عدم تقليلها للزحام على الإطلاق، وتعنى عشرة أن شبكة الطرق الجديدة تساهم فى الحد من الزحام تمامًا.

 

وقد تبين من النتائج أن 45.7% قيَّموها بدرجات تراوحت ما بين 8 و10 درجات، وقيمها 20.9% منهم بدرجات تتراوح من 5 إلى 7، فى مقابل 4.6% فقط قيَّموها بدرجات أقل من 5 درجات، وجاءت النسبة المكملة ممن لم يستطيعوا التحديد أو ممن لا يخرجون كثيراً من المنزل.

 

من ناحية أخرى، استطلع المركز آراء المواطنين عن مستوى نظافة الطرق والشوارع وذلك أيضاً من خلال مقياس صفر إلى عشرة درجات، والذى يعنى فيه عشرة درجات أن الشوارع نظيفة جدًّا، ويعنى صفرًا أن الشـوارع غـيـر نظيفة على الإطلاق.

 

وقد قَيَم 34.2% من المبحوثين مستوى نظافة الطرق بدرجات تتراوح ما بين 8 إلى 10، فيما أشار 34.1% من المواطنين أن مستوى نظافة الطرق تتراوح ما بين 5 إلى 7 درجات، و10.2% قيموا مستوى النظافة بأقل من خمسة، و21.5% لم يحددوا.

 

 


print