السبت، 20 أبريل 2024 02:54 م

اقتصادية النواب: أرقام التداول بالبورصة انخفضت بعد أيام من قرارات "الرقابة المالية"

اقتصادية النواب: أرقام التداول بالبورصة انخفضت بعد أيام من قرارات "الرقابة المالية" البورصة
الإثنين، 29 نوفمبر 2021 06:08 م
كتب محمود حسين

ناقشت لجنة الشئون الاقتصادية بمجلس النواب، برئاسة المهندس أحمد سمير، خلال اجتماعها اليوم، أوضاع البورصة المصرية فى ضوء القرارات الأخيرة للهيئة العامة للرقابة المالية، ومدى تأثيرها على مؤشرات البورصة، بحضور الدكتور محمد فريد، رئيس البورصة المصرية.

 

وقال المهندس أحمد سمير، رئيس لجنة الشئون الاقتصادية بمجلس النواب، خلال اجتماع اللجنة، إن البورصة المصرية من أقدم البورصات فى العالم، مضيفا أنه كما هو معروف فإن البورصة هى انعكاس للنشاط الاقتصادى، مضيفا: "ولكن منذ عام 2011 بدأت تنمو بورصات أخرى ويزداد حجمها مقارنة بالبورصة المصرية".

 

وأضاف رئيس لجنة الشئون الاقتصادية، أن عامى 2015 و2016 شهدا نهضة اقتصادية ومشاريع قومية ونهوض بالعديد من المؤسسات وتحسن فى مؤشرات الأداء المالى للدولة ولكن مستوى البورصة لم يكن على حجم الاقتصاد المصرى.

 

وأشار رئيس اللجنة إلى أن مسار نقاش اللجنة الاقتصادية بمجلس الشيوخ بشأن تداعيات ضريبة الأرباح الرأسمالية على البورصة مع وزير المالية وآخرين من المتعاملين بسوق المال، إلى جانب ما تم من اجتماع لرئيس الوزراء مع رئيسى اللجنة الاقتصادية بالشيوخ والنواب والخروج بـ12 قرار لإزالة أى لغط أو تخوف بشأن ضريبة الأرباح الرأسمالية انعكس إيجابيا على تحسين أداء البورصة وانتعشت أرقام التداول، إلا أنها انخفضت مرة أخرى بعد أيام قليلة، قائلا: "وهو أمر غير راضيين عنه".


الأكثر قراءة



print