السبت، 01 يونيو 2024 06:20 ص

"القوى العاملة": تنفيذ المرحلة الرابعة للربط الإلكترونى مع المديريات

"القوى العاملة": تنفيذ المرحلة الرابعة للربط الإلكترونى مع المديريات جمال سرور وزير القوى العاملة
الخميس، 18 فبراير 2016 12:08 م
كتب برلمانى
قال جمال سرور، وزير القوى العاملة: إن الوزارة ستنتهى خلال أيام من تطبيق المرحلة الرابعة من الربط الإلكترونى، مع مراكز معلومات مديريات للقوى العاملة فى 6 محافظات جديدة، ليصبح إجمالى المديريات التى تم ربطها 21 مديرية، يحصل خلالها المواطنون على الخدمة من محافظاتهم تخفيفا عليهم وعدم تحملهم مشقة الانتقال إلى ديوان عام الوزارة بالقاهرة للحصول عليها توفيرا للوقت والجهد والنفقات.

وأضاف الوزير أنه فى هذا الإطار قامت 15 مديرية تم تطويرها باعتماد 1957 عقدا للمصريين المتعاقدين للعمل بالأردن، وذلك خلال 15 يوما من منتصف حتى آخر يناير 2016، مشيرا إلى أن هذه العقود شملت 181 عقدا بمديرية القوى العاملة بأسيوط، و10 بالإسماعيلية، و2 بالإسكندرية،و287 بالدقهلية، و6 بالجيزة، و100 بالفيوم، 306 بالشرقية، و533 بالمنيا، و8 بالقليوبية، 11 بدمياط، و215 ببنى سويف، 14 بقنا، و72 بسوهاج، و210 بكفر الشيخ، 2 بأسوان.

وتابع الوزير: أن ذلك يأتى فى إطار اهتمام الحكومة بتطبيق اللامركزية للتيسير والتسهيل على المواطنين فى توفير الخدمات لهم فى سهولة ويسر فى محافظات إقامتهم دون تحملهم مشقة الانتقال إلى ديوان عام الوزارة بالقاهرة للحصول على الخدمة، حيث يتم تسليم العمالة المتعاقدة للعمل بالمملكة الأردنية الهاشمية عقودهم من المديريات التابعين لها طبقا لمحافظة الميلاد.

وذكر الوزير، أنه تم اختيار هذه المحافظات لتنفيذ مراحل الربط بين الوزارة باعتبارها من المحافظات ذات الكثافة العالية والمتوسطة لأصحاب عقود العمل، أما باقى المحافظات فسيتم تسليم عقد عمل أصحابها مركزيا بديوان عام الوزارة لحين استكمال الربط مع باقى المحافظات.

ونوه الوزير بأنه على المتعاقدين الدخول على موقع الوزارة www.manpower.gov.eg، أو الاتصال بالخط الساخن " 19468" لمعرفة أماكن تسليم العقود.

وأضاف أنه عقب استلام العامل عقد العمل الموثق والمعتمد عليه، التوجه إلى مكاتب تصاريح العمل التابعة لوزارة الداخلية بالمحافظات الربط معها لاستخراج تصريح العمل للمتعاقدين.

print