الجمعة، 17 مايو 2024 12:59 م

نائب رئيس جامعة القاهرة: إطلاق العنان لأحلام الأطفال يحسن من مستقبل مصر علميًا

نائب رئيس جامعة القاهرة: إطلاق العنان لأحلام الأطفال يحسن من مستقبل مصر علميًا الدكتور جابر نصار رئيس جامعة القاهرة
الأربعاء، 03 فبراير 2016 04:39 م
كتب وائل ربيعى
رحب الدكتور عمرو عدلى، نائب رئيس جامعة القاهرة لشؤون الدراسات العليا والبحوث، بالأطفال المشاركين بمشروع "جامعة الطفل"، قائلًا "أرحب بجيل المستقبل" مقدمًا الشكر لأكاديمية البحث العلمى والدكترو محمود صقر رئيس الأكاديمية لتبنى تلك المبادرة التى ستبنى مستقبل مصر.

وأضاف عدلى، خلال كلمته فى انطلاق فعاليات المرحلة الثانية من برنامج "جامعة الطفل"، الذى تنظمه أكاديمية البحث العلمى بالتعاون مع الجامعات المصرية، اليوم الأربعاء، بقاعة الاحتفالات الكبرى بجامعة القاهرة، أن تفوق الأطفال بالجامعة على يد الأساتذة يؤكد تطور العلم، موضحًا أن جامعة القاهرة هى الجامعة الأم التى لم تتأخر فى تبنى تلك الأفكار.

وأشار نائب رئيس جامعة القاهرة لشؤون الدراسات العليا والبحوث، إلى أن هناك كليات مشاركة مثل كلية "الهندسة" بالجامعة تحتفل بـ200 عام من إنشائها، مؤكدًا أن إطلاق عنان أحلام الأطفال هيحسن من مستقبل مصر علميًا.

من جانبه، قال الدكتور ممدوح محمد إبراهيم نصار، المنسق العام للمشروع ووكيل كلية العلوم بالجامعة للدراسات العليا والبحوث، أن هذا المشروع يهدف إلى اكتشاف مواهب فى سن مبكر ووضعها على الطريق الصحيح، موضحًا أن برنامج جامعة الطفل مشروع تعليمى يستهدف انتقاء الموهوبين من الأطفال وربط دراسات العلوم واستكشاف الموهوبين فى سن مبكر.

وطالب نصار أولياء أمور الأطفال بالالتزام بالتعليمات وتسليم أطفالهم للأستاذ المختص بهم عند توصيلهم لجامعة القاهرة، قائلًا "أحد أولياء الأمور ترك ابنه أمام باب الجامعة بعد توصيله دون تسليمه للأستاذ المختص، والطفل ميعرفش هيروح فين وهيعمل إيه قعد يعيط أمام باب الجامعة"، مؤكدًا أنه تسليمه للأستاذ المختص يعد حرصًا على سلامة الطفل، وأنه يمكن لولى الأمر استلام طفله أى وقت قبل انتهاء اليوم الدراسى له، وذلك بعد أن يقوم بالتوقيع على إقرار باستلامه من الجامعة.

الأكثر قراءة



print