الخميس، 09 مايو 2024 07:35 م

وزير الثقافة: المواطن يستطيع شراء الكتاب ضمن البطاقة التموينية بخصم 90%

وزير الثقافة: المواطن يستطيع شراء الكتاب ضمن البطاقة التموينية بخصم 90% حلمى النمنم وزير الثقافة
الخميس، 28 يناير 2016 11:54 م
كتب إبراهيم حسان
أكد حلمى النمنم، وزير الثقافة، أنه ناقش فى الفترة الماضية مع الدكتور خالد حنفى وزير التموين، الأمر المتعلق بحصة المواطن من الخبز، والتى لم يحصل عليها المواطن بناء على رغبته، فيستطيع أن يستبدلها بمواد غذائية أو يسترد نقوده من وزارة التموين.

وأضاف "النمنم" خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "آخر النهار"، الذى يقدمه محمد الدسوقى رشدى، على فضائية "النهار"، أنه عقد برتوكولا بين وزارة التموين والثقافة، فى هذا الأمر، حيث يستطيع المواطن الذى يحمل بطاقة تموينية، أن يحصل على كتب بدلا من السلع التموينية، التى لا يحتاجها وبنسبة خصم 90%، وذلك فى إطار توصيل الكتاب إلى المواطن المصرى فى كافة أنحاء الجمهورية بسلاسة، نظرا لصعوبة وصوله إلى المواطنين بكافة الأماكن.

وأوضح وزير الثقافة، أنه أراد أن يكون الإعلان عن هذا الأمر فى

معرض الكتاب

، ليكون نقطة انطلاق لذلك لكى يصل الوعى إلى الناس، لافتا إلى أن هناك الكثير لم يدركوا حجم الثقافة بالدولة، فيما رد على الذين يقولون "هى الناس لاقيه تاكل علشان تجيب كتب" بقوله "حتى الناس لو مش لاقيه تاكل ولما يبقى فى أزمة فى الرغيف.. الكتاب والثقافة لا تقل أهمية للمواطن عن الرغيف".

وأشار حلمى النمنم، إلى أن حرية الرأى والتعبير والتثقيف فى مصر والمنطقة العربية بأكملها لم تصل إلى المستوى، الذى ينبغى أن يكون، مشيرا إلى أن قضية الكاتبة فاطمة ناعوت لم تكن قضية "حسبة"، ولكن متعلقة بالإجراءات الجنائية التى من حق أى مواطن رفع قضية بها على أى أحد، لاسيما هذه مسألة قانونية كان يبحثها بالأمس مع وزير العدل والشئون البرلمانية.


الأكثر قراءة



print