الأحد، 19 مايو 2024 01:03 م

وزارة القوى العاملة: بدء قبول طلبات راغبى التدريب مجانًا على "الخدمات البترولية" اليوم

وزارة القوى العاملة: بدء قبول طلبات راغبى التدريب مجانًا على "الخدمات البترولية" اليوم جمال سرور وزير القوى العاملة
الأحد، 24 يناير 2016 10:47 ص
كتب محمود راغب
تبدأ وزارة القوى العاملة، اليوم الأحد، ولمدة أسبوع، فى قبول طلبات الدفعة الثانية من الراغبين فى التدريب من الشباب مجانًا على تصنيع وتجميع وإنتاج معدات الخدمات البترولية، وحفر آبار البترول والمياه، وسوف يمنح المتدرب بدل انتقال شهرى قدره 1000 جنيه، لمدة 3 شهور هى فترة التدريب النظرى والعملى.

وقال جمال سرور، وزير القوى العاملة، إنه يشترط فى المتقدم للتدريب أن يكون حاصلًا على دبلوم المدارس الفنية الصناعية "نظام الـ5 سنوات"، ومؤهل فنى صناعى فوق المتوسط، وتأدية الخدمة العسكرية أو الإعفاء منها، مع الإلمام باللغة الإنجليزية، وأن يكون السن من 19 حتى 25 سنة من الذكور فقط.

كما يشترط فى المتقدم للتدريب أن يكون من سكان محافظات القاهرة والجيزة والقليوبية والشرقية، حيث سيتم إجراء البرنامج التدريبى النظرى لمدة شهر فى مركز تدريب مهنى ببولاق الدكرور، والعملى لمدة شهرين بمركز التدريب المتخصص التابع بشركة ويزر فورد الأمريكية بالمعادى.

وأشار الوزير، إلى أنه سوف يتم إجراء مقابلات شخصية وتوجيه مهنى، فضلًا عن اختبارات نفسية وسلوكية لاختيار المتقدمين من قبل الوزارة، وشركة ويزرفورد الأمريكية، ومؤسسة مصرالخير، وسوف يمنح المتدرب شهادة معتمدة من الوزارة والشركة ومؤسسة مصر الخير، بالاشتراك مع S.P.E ، فضلًا عن منح المجتازين للامتحان شهادة قياس مستوى المهارة وترخيص مزاولة الحرفة.

وأوضح "سرور"، أن الطلبات تقدم بمقر وزارة القوى العاملة، الكائن فى 3 شارع يوسف عباس - مدينة نصر- الإدارة المركزية للتدريب المهنى - الدور السادس، وأنه سيتم إجراء مقابلة شخصية لاختيار المرشحين من بين المتقدمين.

يذكر أن شركة ويزرفورد هى شركة أمريكية متخصصة فى تنفيذ برامج ذات تقنية عالية فى مجال التدريب على الخدمات البترولية وحفر آبار البترول والمياه، وهى من المهن المطلوبة بشدة فى سوق العمل المحلى والإقليمى والعالمى، ولها فروع فى كل أنحاء العالم، ومنها مصر، والإمارات العربية المتحدة، والأردن، وباكستان، ويعمل بها حوالى 56 ألف موظف.


الأكثر قراءة



print