الجمعة، 17 مايو 2024 02:58 م

للأسبوع الثانى.. "الجيزة" تواصل إزالة تعديات على أراضى للدولة بالواحات البحرية

للأسبوع الثانى.. "الجيزة" تواصل إزالة تعديات على أراضى للدولة بالواحات البحرية "الجيزة" تواصل إزالة تعديات على أراضى للدولة بالواحات البحرية
الإثنين، 18 يناير 2016 10:59 ص
كتبت إيناس البنا
نجحت الأجهزة التنفيذية والأمنية بمركز ومدينة الواحات البحرية بمحافظة الجيزة، للأسبوع الثانى على التوالى، فى إزالة التعديات الواقعة على أرضى أملاك الدولة الصادر بشأنها قرار من محافظ الجيزة رقم 304 لسنة 2013، والمعدل بالقرار رقم 704 لسنة 2015، لتخصيصها مدرسة ابتدائية، وتقع شرق مدرسة التجارى بقرية القصر بالواحات البحرية.

وشدد تيسير عبد الفتاح، رئيس مركز ومدينة الواحات البحرية، على فرض هيبة الدولة والضرب بيد من حديد على أيدى المعتدين واتخاذ الإجراءات القانونية حيالهم، لافتا إلى أن القانون هو المعيار والحكم فى أى قرار يصدر في هذا الشأن، ومشيرا إلى أن تلك الثروات هى حق للأجيال القادمة وواجبنا حمايتها والحفاظ عليها.

وأوضح "عبد الفتاح"، فى تصريحات صحفية، أن أجهزة الواحات البحرية التنفيذية بمعاونة الأجهزة الأمنية، وباستخدام معدات وأفراد وعمال مجلس مدينة الواحات، نجحت فى إزالة أسوار من الطوب اللبنى بطول 20م تقريبا، وبارتفاعات مختلفة، وإزالة مبنى مشيد من الطوب اللبنى والدبش مكون من ثلاث غرف وصالة، وإزالة أسوار من جريد النخيل بطول 30م2 بارتفاع 2م تقريبا، وإزالة بعض الزراعات حديثة الغرس من أشجار الزيتون والليمون، وقد تم إزالتهم إزالة كاملة، وتم تطهير واسترداد الموقع بالكامل البالغ جملة مساحته 6800م المخصص لإقامة مدرسة ابتدائية.

وقام رئيس مركز ومدينة الواحات البحرية بمخاطبة هيئة الأبنية التعليمية لإيفاد مندوبيها لاستلام موقع المدرسة تمهيدا للقيام ببنائها لخدمة أهالى المنطقة وتخفيف الكثافة عن مدارس (عمر بن الخطاب، خالد بن الوليد، القصر الابتدائية).

وقاد الحملة رئيس مدينة الواحات تحت تأمين وحراسة قوات الأمن وقوة قسم شرطة الواحات البحرية بقيادة العميد/ حازم أنس، مأمور قسم شرطة الواحات البحرية، والقوات المعاونة.

الأكثر قراءة



print