السبت، 27 أبريل 2024 08:54 م

وزارة النقل تهدد بزيادة سعر تذكرة قطار "القاهرة/ إيتاى البارود" بعد تعرضه للتخريب

وزارة النقل تهدد بزيادة سعر تذكرة قطار "القاهرة/ إيتاى البارود" بعد تعرضه للتخريب الدكتور سعد الجيوشى وزير النقل
الأحد، 17 يناير 2016 10:46 م
كتب رضا حبيشى
قال أحمد إبراهيم، المتحدث الرسمى باسم وزارة النقل، إن الوزير الدكتور سعد الجيوشى تلقى إخطارًا من هيئة السكة الحديد يفيد بتعرض قطار المناشى "القاهرة/ إيتاى البارود" لأعمال التخريب بسبب مشاجرة بين الطلاب.

وأضاف "إبراهيم" - فى بيان صادر عنه اليوم - أن الوزير سيتخذ قرارًا، إما بزيادة سعر التذكرة على هذا القطار لحين تحصيل فاتورة إصلاحه، أو إيقافه لحين إلقاء القبض على المخربين وتحميلهم فاتورة التخريب، ولكن ظروف امتحانات منتصف العام ستؤجل اتخاذ قرار إيقاف القطار، لأنه يخدم منطقة حيوية ومأهولة بالسكان.

واستطرد المتحدث باسم وزارة النقل فى بيانه، مشيرًا إلى أن الوزارة تناشد المواطنين بتوعية وتعليم أبنائهم الحفاظ على القطارات، لأننا ننفق على إصلاحها من أموالهم، وهم المنتفعون بها ونحن نسعى لتطويرها من أجلهم.

وأفاد "إبراهيم" بأن قطار ركاب المناشى رقم 673 "القاهرة/ إيتاى البارود"، وصل الساعة 12.40 ظهر اليوم الأحد، وحال الاستعداد بالقطار للعودة برحلته للقاهرة الساعة 14.05 تلاحظ تكسير عدد 20 لمبة كهرباء وتكسير بعض ألواح الزجاج بالعربة رقم 15812 / 2، وبسؤال الكمسارية أفادوا بأنه فى الساعة 14.15 حدثت مشاجرة بين الطلبة، بين كوم حمادة وصفط العنب، وأحدثوا هذه التلفيات وفروا هاربين.

يذكر أن وزير النقل سبق له أن أوقف قطار "الإسماعيلية/ السويس" بعد تعرضه للتخريب، ولم يسمح بتشغيله إلا بعد تحصيل 31 ألف جنيه فاتورة إصلاحه من المخربين.


print